استطلاع يديعوت:حزب روسي جديد يسرق مقاعد الليكود

الليكود يتراجع إلى 35 مقعدا والحزب الروسي الجديد "الإسرائيليون "يحصد مقعدين. العمل يتراجع إلى 19 مقعدا وتسيبي ليفني تحصل على 11 مقعدا. الأحزاب العربية تحافظ على قوتها

استطلاع يديعوت:حزب روسي جديد يسرق مقاعد الليكود

"ليكود بيتينو" يتراجع

حمل الاستطلاع الجديد لـ"يديعوت أحرونوت"، الذي نشر صباح اليوم مفاجأة لكتلة ا"لليكود بيتنيو"، إذ تراجعت الكتلة إلى 35 مقعدا فقط، مقابل ظهور لاعب جديد، لحزب روسي أطلقه الصحافي الروسي الأصل دافيد كون، بحصوله لأول مرة على مقعدين، على حساب كتلة "الليكود بيتينو". واعتبرت الصحيفة أن الحزب الجديد مرشح، وفق د. مينا تسيمح، إلى حصد المزيد من المقاعد من أصوات الناخبين الروس، الذين ينقلون تأييدهم للحزب الجديد بعد أن تحالف ليبرمان مع الليكود.

وبيَّن الاستطلاع تراجع الليكود إلى 35 مقعدا ليقف عدد مقاعد كتلة اليمين؛ "ليكود بيتينو" و"البيت اليهودي" و"عوتسما ليسرائيل" إلى 48 مقعدا، بينما تحصل "شاس"  و"يهدوت هتوراة" على 17 مقعدا.

أما في كتل الوسط واليسار، فيظهر الاستطلاع هذه المرة اختفاء "كديما" كليا، ويحصل حزب لبيد على 8 مقاعد، بينما تعزز تسيبي ليفني قوتها إلى 11 مقعدا ويحصل حزب "العمل" على 19 مقعدا، ويحصل حزب "ميرتس" على 4 مقاعد.

أما الأحزاب العربية فتحافظ على قوتها إذ يحصل التجمع الوطني الديمقراطي على 3 مقاعد وتحصل الجبهة على 4 مقاعد، والموحدة على 4 مقاعد.

 

التعليقات