استطلاع: الليكود بيتينو 34 مقعدا وليفني 10 مقاعد

استطلاع: الليكود بيتينو 34 مقعدا وليفني 10 مقاعد

بين استطلاع أجرته "بانلز بوليتيكس"، نشر صباح اليوم الجمعة في صحيفة "سوفهشفوع"، نشره موقع "واللا" الألكتروني زيادة في قوة "الحركة بقيادة تسيبي ليفني" وتراجعا في قائمة "الليكود – بيتينو"، في حين تحصل القوائم العربية على 12 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع، الذي شمل عينة مؤلفة من 603 أشخاص، فإن "الحركة برئاسة ليفني" تحصل على 10 مقاعد، مقارنة مع استطلاع سابق حصلت فيه على 8 مقاعد.

وتحصل قائمة "الليكود بيتينو" على 34 مقعدا، بشكل مماثل لعدد المقاعد الذي حصلت عليه في استطلاع الأسبوع الماضي.

وتحصل قائمة "حزب العمل" على 17 مقاعد، بينما تحصل قائمة "البيت اليهودي" على 14 مقعدا، و"يش عتيد" تحص على 10 مقاعد، و"شاس" تحصل على 11 مقعدا، و"يهدوت هتوراه" على 6 مقاعد، بينما تبقى "ميرتس" بـ4 مقاعد.

أما بالنسبة للقوائم العربية فيشير الاستطلاع إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي يزيد عدد مقاعده، فيرتفع من 3 مقاعد في الاستطلاع السابق إلى 4 مقاعد في استطلاع الأسبوع الحالي. وفي المقابل تبقى الجبهة الديمقراطية 4 مقاعد، وتتراجع القائمة الموحدة من 5 مقاعد في الاستطلاع السابق إلى 4 مقاعد في الاستطلاع الحالي.

كما بين الاستطلاع أن "عوتسما ليسرائيل" تحصل على مقعدين. بينما لا تتجاوز قائمة "كاديما" نسبة الحسم.

ويتضح من الاستطلاع أن كتل "اليمين" واليهود الحريديين" تحصل مجتمعة على 67 مقعدا، في حين تحصل كتلة ما تسمى بـ"مركز – يسار"، إضافة إلى القوائم العربية على 53 مقعدا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018