يافا تواصل نشاطها الانتخابي بحضور النائب جمال زحالقة

يافا تواصل نشاطها الانتخابي بحضور النائب جمال زحالقة

استضاف أهالي مدينة يافا الداعمون والمناصرون للتجمع الوطني الديمقراطي، مؤخراً، النائب الدكتور جمال زحالقة ضمن حلقات أحياء انتخابية، شارك فيها العشرات من الرجال والنساء والشباب، ورافقه فيها عضو اللجنة المركزية للتجمع سامي أبو شحادة.

عقدت الحلقة الأولى في عمارة عائلة أبو شحادة، وسط ترحيب كبير، واستعرض النائب زحالقة في الحلقة  برنامج التجمع وطرحه السياسي ونشاط الكتلة البرلمانية واهتماماتها في في الشؤون المختلفة مثل التربية والتعليم، والتشغيل، ومكافحة العنف، والتصدي لموجة القوانين العنصرية ضد المواطنين العرب. وتطرق زحالقة الى آخر التحديات التي واجهها التجمع والملاحقة السياسية والهجمة العنصرية الفاشية من قبل اليمين المتطرف.

أما الحلقة البيتية الثانية فقد كانت في بيت المربية ماري قبطي، بحضور العديد من الأصدقاء والجيران إضافة إلى ضيوف أتوا خصيصا من الرملة للمشاركة في الحلقة البيتية والاستماع لمداخلة النائب زحالقة، وأبدى المشاركون اهتمامهم لرؤية التجمع وبرنامجه الهادف الى تنظيم المجتمع العربي بالداخل.

وفي مداخلاته أشار النائب زحالقة الى تميز قائمة التجمع التي تضم كافة أطياف المجتمع العربي، الرجل والمرأة، المتدين والعلماني، المسيحي والمسلم، فضلا عن أنها تمثل كافة المناطق، نقب ومثلث وجليل، وقال زحالقة:" ما يجمعنا هو الرابط القومي وسمات الأمة والقومية الذي هو صلب مشروع التجمع، لذا نرى بأنفسنا حراسا للخيط الذي يربطنا، ألا وهو القومية العربية".

وحثّ زحالقة أهالي يافا للخروج لصناديق الاقتراع والتصويت للأحزاب العربية، لرفع نسبة التصويت لدى المواطنين العرب وزيادة تمثيلهم في الكنيست.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018