استطلاع القناة العاشرة: التجمع سيحصل على 4 مقاعد، والموحدة 4، والجبهة 3

استطلاع القناة العاشرة: التجمع سيحصل على 4 مقاعد، والموحدة 4، والجبهة 3

أظهر استطلاع للرأي، نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، وقد أعده معهد البروفيسور كميل فوكس، إلى أن ائتلاف "الليكود- بيتينو" بات يحافظ على عدد المقاعد ذاته، بعد أن سجل خسارات في عدة الاستطلاعات الأخيرة جميعها.

وحسب الاستطلاع، فإن "الليكود- بيتينو" سيحصل على 35 مقعدًا في انتخابات الكنيست الـ 19، فيما سيحصل حزب "العمل" على 17 مقعدًا، أي بانخفاض مقعد واحد عن الاستطلاع السابق، وسيحصل "البيت اليهودي" على 14 مقعدًا، مقابل 13 مقعدًا حصل عليه في استطلاع سابق للقناة العاشرة.

ووفقًا للاستطلاع أيضًا، فإن حزب "كاديما" سيحصل على مقعدين، فيما لن يحصل حزب "شعب واحد" (الحاخام حاييم امسالم) على أي مقعد، وسيحصل "شاس" على 12 مقعدًا، وحزب "يائير لبيد" على 11 مقعدًا.

أما عضوة الكنيست المنشقة، تسيبي لفني، فإن حزبها الجديد "الحركة"، سيحصل على 7 مقاعد فقط، وسيحصل حزب "ميرتس" على 5 مقاعد.

وبالنسبة للأحزاب العربية، فقد أظهر الاستطلاع أن "التجمع الوطني الديمقراطي" سيحصل على 4 مقاعد، فيما ستحصل "الموحدة – العربية للتغيير" على 4 مقاعد، أما "الجبهة" فستحصل على 3 مقاعد فقط.

وأظهر الاستطلاع على أن 18% من الناخبين لم يقرروا بعد لمن سيصوتوا، مما يعني أن هنالك 24 مقعدًا لم يقرر أصحابها بعد من سيمثلهم في الكنيست.

يشار إلى أنه شارك بالاستطلاع 755 شخصا، وتم التوجه للأشخاص ليس فقط عن طريق الهواتف الأرضية، إنما عن طريق الهواتف النقالة أيضًا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018