البعينة – نجيدات: التفاف نسائي كبير حول التجمع

البعينة – نجيدات: التفاف نسائي كبير حول التجمع

بحفاوة كبيرة، ووسط التفاف عشرات السيدات، استُقبلت النائبة حنين زعبي خلال زيارتها لقرية البعينة - نجيدات، ورافقت زعبي في زيارتها عضو اللجنة المركزية للتجمع، نيفين أبو رحمون.

وتخللت الزيارة حلقات بيتية في أحياء مختلفة من القرية، هدفت إلى حشد النساء وحثهن على المشاركة في الانتخابات المقبلة، ودعم مسيرة الحركة الوطنية.

 وتحدثت النائبة زعبي في مداخلاتها خلال لقاء النساء، عن التحديات التي تواجهها الأقلية العربية في ظل تفاقم العنصرية في الشارع الإسرائيلي، والتي تمثلت في تشريع قوانين معادية للمواطنين العرب، مشيرة إلى أن للتجمع الوطني الديموقراطي مواقف مشرفة وقوية في الحد من تشريع المزيد من القوانين التي تهدف إلى نزع الشرعية عن السكان العرب.

التجمع رأس الحربة في التحدي

وقالت زعبي: "إن التجمع رأس الحربة في التحدي وضد محاولات إقصاء المواطنين العرب، فمنذ انطلاقته وحتى اليوم رفع شعار دولة المواطنين رافضا تعريف الدولة كدولة يهودية، ولهذا حاولت العديد من الأحزاب الصهيونية شطب التجمع من خلال منعي  شخصيا من الترشح للانتخابات."

وردًّا على أسئلة النساء، أوضحت زعبي أن التجمع يربط ما بين القومي واليومي، ولهذا عايش الناس همومهم وعمل بشكل جاد وضغط على السلطات والجهات المسؤولة من أجل دعم السلطات المحلية العربية، وإتباع سياسة التمويل المفضل لها بسبب ما لحق بها من إجحاف على مر العقود الماضية.

وأضافت زعبي: "قامت كتلة التجمع بزيارة عشرات المدارس العربية للاطلاع على أوضاعها، من منطلق إيماننا بأن النهوض بالمجتمع يبدأ من توفير مناخ تعليمي جيد للطالب والمعلم، وتلبية احتياجاتهم، وفي مقدمتها بناء غرف دراسية وتوزيع منصف للميزانيات، بل توزيع مفضل."

مساواة سياسية ومجتمعية

وتطرقت عضو اللجنة المركزية للتجمع، نيفين أبو رحمون، في كلمتها، إلى أهمية تمثيل المرأة العربية في البرلمان من خلال الحركة الوطنية، وقالت: "قطع التجمع اليوم شوطًا من خلال وجود النائبة زعبي في البرلمان وترشحها للمرة الثانية".

وأردفت: "المساواة التي يناضل من أجلها التجمع لا تقتصر على المساواة السياسية والمواطنة، بل تشمل المساواة في مجتمعنا بين كافة الشرائح والقطاعات أيضًا."

وأكدت أبو رحمون على أن أعضاء التجمع في البلدة على استعداد دائم للاستماع إلى قضايا الأهالي ومتابعتها، وأنهم عنوان لرفع قضايا الناس من خلال تمريرها إلى نواب التجمع لمتابعتها أمام الجهات المسؤولة.

تحقيق نصر جديد للتجمع

واختتمت النائبة زعبي زيارتها في مقر التجمع الوطني في القرية، إذ التقت عشرات النساء، وشارك في اللقاء الحاج عبد الرحيم فقرا، المرشح الخامس في قائمة التجمع، والذي من جانبه حث الأهالي على شحذ الهمم ليبقى التجمع الحزب الأقوى في القرية، مؤكدا أن التفاف الأهالي حول التجمع أكبر من أي وقت مضى على الصعيد القطري والمحلي، وأن ذلك يجب أن يترجم في صناديق الاقتراع لتحقيق إنجازٍ ونصرٍ جديدين ومدوٍّ للتجمع.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018