النتائج النهائية للانتخابات التمهيدية لليكود

النتائج النهائية للانتخابات التمهيدية لليكود

تبين من نتائج الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود، التي أجريت يوم أمس الإثنين، أن رئيس الكتلة، غدعون ساعار، حصل على أكبر عدد من الأصوات، يليه غلعاد أردان ورؤوبين ريفلين وبنيامين بيغين وموشي كحلون وسيلفان شالوم وموشي يعالون على التوالي. أما خصم نتانياهو فقد حصل على المكان العشرين في القائمة.

وتشير النتائج إلى أن الشخصيات التي اجتذبها بينامين نتانياهو، مثل ميري ريغيف وعوزي ديان وآساف حيفيتس وطال برودي ظلوا خارج المواقع الأولى، حيث احتلت ريغيف المكان 34 في القائمة، وحيفتس المكان 38، وديان في المكان 42.

في المقابل، دخل القائمة من أطلق عليهم لقب "متمردي الليكود"، وبينهم يولي ادلشطاين وغيلا غمليئيل وليئا نس وميخائيل راتسون وأيوب قرا وإيهود ياتوم وموشي فيغلين.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تمديد موعد إغلاق الصناديق حتى الواحدة ليلا، واضطر الناخبون إلى الانتظار طويلا حتى يشاركوا في عملية الاقتراع.

وكان معسكر الليكود قد عقد مساء أمس جلسة لتقييم الوضع، وتبين أن وضع فيغلين جيد بالمقارنة مع حيفتس وديان وغيرهم ممن عمل نتانياهو على اجتذابهم. ما دفع بنتانياهو إلى اتخاذ قرار بتمديد الانتخابات ليوم أضافي، بيد أن رئيس لجنة الانتخابات، القاضي غروس، قد قرر أن تستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وجاء ترتيب القائمة كالتالي:
1- بنيامين نتانياهو
2- غدعون ساعار
3- غلعاد أردان
4- روبي ريفلين
5- بيني بيغين
6- موشي كحلون
7- سيلفان شالوم
8- موشي يعالون
9- يوفال شطاينتس
10- ليئا نس
11- يسرائيل كاتس
12- يولي إدلشطاين
13- ليمور ليفنات
14- حاييم كاتس
15- يوسي بيليد
16- ميخائيل إيتان
17- دان مريدور
18- تسيبي حوطوبلي
19- غيلا عمليئيل
20- موشي فيغلين
21- زئيف ألكين
22- ياريف لفين
23- تسيون بنيان
24- ميكي راتسون
25- أيوب قرا
26- داني دنون
27- كرميل شيماع
28- أوفير اكونيس
29- إيهود ياتوم
30- هللي ادبسو
31- يتسحاك دانينو
32- دافيد بن تسور
33- كاتي شطريت
34- ميري ريغيف
35- سغيف أسولين
36- بوعز هعستني