شمعون شيفر في "يديعوت أحرونوت" جولة شارون الأوروبيّه تستهدف " تشديد العزله على ياسر عرفات"

شمعون شيفر في "يديعوت أحرونوت"
جولة شارون الأوروبيّه تستهدف " تشديد العزله على ياسر عرفات"

قال شمعون شيفر, المعلّق السياسي لصحيفة "يديعوت احرونوت", اليوم الأحد, أنّ الزيارة الّتي سيبدأ بها رئيس الوزراء الأسرائيلي, اريئيل شارون, مساء اليوم, في اوروبا تستهدف فتح صفحه جديدة في العلاقات المعقدة والمشحونة بين الطرفين, واضاف أن زيارة بريطانيا, الّتي سيستهل بها شارون جولته الأوروبية الّتي تشمل النرويج أيضا, تستقطب أعظم الأهتمام نظرا لما كان سائدا بين الدولتين قبلا وخصوصا في فترة الحرب على العراق التي درج خلالها ناطقون بريطانيون رسميون على المقارنة "بين شارون وبين صدام حسين", على حد قوله.

وأوضح شيفر انّ جلّ ما يستهدفه شارون من هذه الجوله هو "أن يقنع نظرائه الأوروبيين, وخصوصا طوني بلير, رئيس وزراء بريطانيا, بأنه يقع عليهم واجب وقف اللأتصالات مع ياسر عرفات الذي يشكل عقبة رئيسية أمام دفع عملية السلام مع الفلسطينيين الى الأمام", على حدّ زعمه.

كذلك سيطمع شارون, بحسب المعلق ذاته, خلال مباحثاته في أوروبا قضيّتين اخريتين: ألاولى جهود ايران لانتاج سلاح نوويّ والثانيه "دور سوريه في تشجيع عمليات ارهابيّه من طرف فصائل الرفض الفلسطينيه اللتي تواصل نشاطها في دمشق"! وقال أنّ شارون سيلتقي كبار مندوبين وسائل الاعلام البريطانية بأستثناء شبكة "بي. بي. سي" اللتي قررت أسرائيل "فرض حرمان عليها بسبب بثها برنامج حول السلاح النووي الذي بحوزة أسرائيل".