بأغلبية 19 وزيراً مقابل 4 وزراء وامتناع بيرتس، الحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية العام 2007..

غالبية وزراء العمل فضلوا تجنب وقوع أزمة بعد أن حصلوا على زيادة في ميزانية وزاراتهم. وفي المقابل تغيب بيرتس عن التصويت، وطلب اعتبار صوته بمثابة امتناع عن التصويت..

بأغلبية 19 وزيراً مقابل 4 وزراء وامتناع بيرتس، الحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية العام 2007..
صادقت الحكومة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، بأغلبية على ميزانية الدولة للعام 2007. وقد صوت مع الميزانية 19 وزيراً، بضمنهم وزراء حزب العمل، في حين صوت ضد الميزاينة 4 وزراء حركة "شاس"، في حين امتنع عمير بيرتس عن التصويت.

وجاء أنه تمت المصادقة على الميزانية بعد التوصل إلى حل وسط بشأن رفع الحد الادنى للأجور. حيث اتفق على رفعه في شهر نيسان/ابريل 2007، بقيمة 125 شيكل، في حين يتم تأجيل رفعه في المرة الثانية من شهر يونيو/حزيران 2007 إلى شهر كانون أول/ديسمبر من العام نفسه، بزيادة قيمة الإرتفاع من 125 شيكل إلى 140 شيكل.

كما جاء أن غالبية وزراء العمل فضلوا تجنب وقوع أزمة بعد أن حصلوا على زيادة في ميزانية وزاراتهم. وفي المقابل تغيب بيرتس عن التصويت، وطلب اعتبار صوته بمثابة امتناع عن التصويت.

وقد تم الإتفاق على زيادة ميزانية المعارف بقيمة 80 مليون شيكل، بدلاً من 300 مليون شيكل كان قد طلبها حزب العمل. وأيدت وزيرة المعارف، يولي تمير، الميزانية بعد أن تلقت وعوداً بالحصول على ميزانيات أخرى. كما حصل وزير الثقافة، أوفير بينيس، على زيادة في ميزانية الوزارة تصل إلى 40 مليون شيكل.

وبالنتيجة، فإن وزارة المالية وافقت في المفاوضات مع وزراء الحكومة على زيادة ميزانيات الوزارات بمبلغ يصل إلى 1.03 مليارد شيكل، بضمنها 200 مليون شيكل للسلطات المحلية، 200 مليون شيكل للشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك)، 150 مليون شيكل للنقب، 110 مليون شيكل للهجرة (استيعاب قادمين يهود جدد)، 60 مليون شيكل للإسكان، 50 مليون شيكل للزراعة، 40 مليون شيكل للسياحة، 100 مليون شيكل للمتقاعدين.

التعليقات