دفع مخصصات الأولاد قبل عيد الفطر

دفع مخصصات الأولاد قبل عيد الفطر


استجاب وزير الرفاه الاجتماعي الاسرائيلي، زفولون أورليف، لطلبات قدمت له من أجل تقديم موعد دفع مخصصات الأولاد وتأمين الدخل ليوم الجمعة من هذا الأسبوع، أي قبل عيد الفطر السعيد. وسيحظى جميع المواطنين في إسرائيل بتحويل المخصصات بدون فرق بين الديانات.

وكان النائبان واصل طه وعبد المالك دهامشة من بين الذين طالبوا وزير الرفاة الإجتماعي زفولون اورليف بأن يصدر التعليمات لدفع الرواتب والمخصصات للعاطلين عن العمل والأولاد قبل عيد الفطر نظرا للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها هذه العائلات. وأكد النائبان أنه من المفروض أن تقوم الحكومة بدفع الرواتب قبيل الاعياد من أجل إعطاء الفرصة لهذه العائلات بشراء حاجياتها.

ولدى اعلانه موافقته على الطلب قال اورليف، "في مثل هذه الأيام حيث تدل المعطيات أن نسبة الفقر والبطالة لدى المواطنين المسلمين هي الأعلى في إسرائيل، على الدولة أن تسهّل عليهم والتعامل معهم بمساواة كما يتم ذلك مع اليهود قبل عيد الفصح أو راس السنة العبري".

وسيتم تقديم دفع مخصصات التأمين للأطفال من 20 تشرين الثاني الى 11 تشرين الثاني، أما مخصصات البطالة فسيتم تقديمها من 14-تشرين الثاني إلى 12تشرين الثاني.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"