شركة الكهرباء الإسرائيلية تمتنع عن إرسال فواتير الكهرباء للمستهلكين..

شركة الكهرباء الإسرائيلية تمتنع عن إرسال فواتير الكهرباء للمستهلكين..

قررت لجنة عمال شركة الكهرباء الإسرائيلية البدء بأعمال الإحتجاج ضد التغيير في مبنى الشركة، والذي صادقت عليه الحكومة يوم أمس. وفي إطار أعمال الإحتجاج قررت لجنة العمال التوقف عن إرسال فواتير الكهرباء إلى المستهلكين، وعدم جباية الديون.

وكانت الحكومة قد صادقت يوم أمس، الثلاثاء، على تقسيم شركة الكهرباء إلى عدد من الشركات، بالإضافة إلى خصخصة جزئية للشركة تتم تدريجياً خلال عدة سنوات.

وبحسب لجنة العمال، فإن قرار الحكومة سيؤدي إلى تقليص فوري في الإحتياط، وقد يؤدي إلى انهيار اقتصاد الكهرباء، الأمر الذي تتحمل الحكومة مسؤوليته، وعلى رأسها رئيس الحكومة ووزير المالية، ووزير الصناعة والتجارة والأشغال، والمدير العام لشركة الكهرباء.

وجاء أن اللجنة قررت الإمتناع عن قطع التيار الكهربائي للمستهلكين الذين لا يستطيعون تسديد ديونهم، والتوقف عن إرسال الفواتير للدفع.

ومن جهتها أعلنت وزارة المالية أن التغيير في مبنى شركة الكهرباء قد دخل حيز التنفيذ، بموجب قرار الحكومة، وإن الإصلاح في مبنى الشركة هو لصالح اقتصاد الكهرباء والبلاد.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن التقارير الإقتصادية الأخيرة كانت قد أشارت إلى أن متوسط الأجور في إسرائيل يصل إلى 7500 شيكل، إلا أن متوسط الأجور في شركتي الكهرباء و"مكوروت للمياه" يقف على رأس اللائحة، حيث يصل إلى 18599 شيكل!!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018