وقف إضراب عمال شركة الكهرباء الإسرائيلية بعد ساعات من الإعلان عنه..

وقف إضراب عمال شركة الكهرباء الإسرائيلية بعد ساعات من الإعلان عنه..

أصدرت المحكمة القطرية للعمل مساء اليوم، الثلاثاء، قراراً يقضي بوقف الإضراب الذي أعلنه عمال شركة الكهرباء الإسرائيلية ظهر اليوم، الثلاثاء، والعودة إلى عملهم حتى العاشرة من صباح غد، حيث ستتم مناقشة الإضراب في المحكمة، وعندها سيتقرر مصير الإضراب.

وكان قد ترك عمال شركة الكهرباء الإسرائيلية أماكن عملهم، بما في ذلك محطات الطاقة، وذلك احتجاجاً على خطة الإصلاح المرتقبة في الشركة.

ونقل عن رئيس لجنة العمال في الشركة، دافيد تسرفاتي، قوله إن الإضراب غير محدود بجدول زمني، وأن العمال لن يقوموا بإصلاح أي خلل يحصل، إلا أنهم سيحاولون عدم المس بالمستشفيات والمواقع الأمنية.

ومن جهته، عقد المدير العام لقسم النقابات المهنية في الهستدروت، تساحي تبكمان، مؤتمراً صحفياً مساء اليوم، وذلك في أعقاب الإجراءات التي قام بها عمال شركة الكهرباء، قال فيه إن الحكومة الإسرائيلية قد اتخذت موقفاً استراتيجياً بتجاهل العمال وعدم التحدث مع الهستدروت.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت على خطة الإصلاح في شركة الكهرباء، حيث سيتم تقسيم الشركة وخصخصة أقسام منها حتى أواسط العام 2013.

وأعلن وزير المالية أفراهام هرشزون، ووزير البنى التحتية بنيامين بن إليعيزر، في بيان مشترك أنهما مصممان على تمرير خطة الإصلاح في مرافق الكهرباء. وكان القانون قد خصص مدة نصف سنة لإجراء مفاوضات مع عمال الشركة للتوصل إلى تفاهمات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018