بنك إسرائيل يوصي برفع الضرائب وتقليص الميزانيات

بنك إسرائيل يوصي برفع الضرائب وتقليص الميزانيات

كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الاثنين، أنه خلافا لتصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير المالية يوفال شطاينتس، فإن تقرير لبنك إسرائيل يوصي برفع الضرائب وتقليص الميزانيات، وذلك لسد العجز القائم في الميزانية.

وبحسب بنك إسرائيل فإنه يجب رفع الضرائب وإجراء تقليصات كبيرة في ميزانية الدولة، من أجل إعادة العجز في الميزانية إلى أرقام معقولة.

وتأتي هذه التوصيات، والتي تتناقض مع تصريحات نتانياهو وشطاينتس بأنهما لا ينويان رفع الضرائب، ضمن تقرير لبنك إسرائيل تأخر نشره منذ أسبوعين بسبب عدم جلسات لمناقشة ميزانية الدولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنك إسرائيل يقوم سنويا، وخلال مناقشة الميزانية، يقوم بنشر تحليل للميزانية، وحول العجز المتوقع وعن أهداف الميزانية. وكان من المفترض أن يتم نشر التقرير في السابع من الشهر الجاري، إلا أن بنك إسرائيل قرر تأخير النشر إلى حين عقد جلسات لمناقشة الميزانية.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن التقرير يتضمن تحليلا للعجز المالي الضخم في الميزانية، وقرارا قاطعا من البنك بضرورة رفع الضرائب وإجراء تقليصات كبيرة في ميزانيات الدولة. كما أشار التقرير إلى المخاوف من عجز أضخم في ميزانية السنوات القادمة بعد 2013 في حال لم يتم اتخاذ إجراءات فورية.

وبحسب التقرير فإن تكلفة تطبيق قرارات الحكومة في مجالات التعليم والصحة والرفاه والبنى التحتية والأمن كانت أعلى بكثير من سقف المصاريف المحددة في القانون للعام 2013 والسنوات القادمة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018