زيارة أوباما تكلف الخزنة الإسرائيلية 15 مليون شيقل

زيارة أوباما تكلف الخزنة الإسرائيلية 15 مليون شيقل

يتوقع أن تكلف زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إسرائيل وإقامتها فيها، الخزينة الإسرائيلية، ما بين 10 – 15 مليون شيقل.

ومن المقرر أن يصل الرئيس أوباما للمنطقة في الـ 20 من الشهر الجاري، حيث تسستمر زيارته لثلاثة أيام.

فبحسب موقع "واي نت" الإسرائيلي، فإن زيارة أوباما ستكلف الخزينة الإسرائيلية ثلاثة ملايين شيقل لتجهيز عناصر الشرطة وتأمين مطار اللد، والأماكن التي سيزورها وصولاً لفندق الملك داوود بالقدس .

450 ألف دولار تكاليف الطعام والمبيت

وسترافق زيارات أوباما مروحيات لشرطة الاحتلال لتأمين المنطقة التي سيتواجد بها، إذ من المقرر أن يحضر مئات الصحفيين والوفود المرافقة، وذلك بالتنسيق مع قوات أمن أمريكية

وتشمل التكلفة التي ذكرتها الخزينة الإسرائيلية، إقامة أوباما ومرافقيه، ووجبات الطعام وجولات سياحية متنوعة، والتي ستتجاوز 450 ألف دولار، خصوصًا وأن طوابق عدة من الفندق الذي سينزل فيه أوباما ستكون محظورة على النزلاء العاديين.

جولة سياحية، وسجاد أحمر، وزهور

وجاء في بعض تفاصيل التكلفة نثريات أخرى مثل باقات الزهور، والسجاد الأحمر الذي سيملأ مقر إقامته، والكنيست الذي سيزوره، إضافة إلى ترتيبات الاتصالات، والمعدات الطبية، والإسعافات الأولية.

وستشمل جولة أوباما السياحية البحر الميت، وكنائس في الناصرة، ومنطقة الجليل، ويافا، وبحيرة الحولة، لرؤية موسم هجرة الطيور.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالخزينة الإسرائيلية أن زيارة أوباما مهمة بلا شك، وتتجاوز تكلفتها 10 أضعاف زيارة أي رئيس دولة أخرى.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018