النفط يعاود الهبوط والخام الأمريكي يغلق منخفضا أكثر من 4 بالمئة

النفط يعاود الهبوط والخام الأمريكي يغلق منخفضا أكثر من 4 بالمئة

عادت أسعار النفط للهبوط اليوم الخميس، بعد يوم من المكاسب مع عودة المستثمرين للمراهنة على أن السوق ستستأنف موجة الخسائر التي بدأت قبل ستة أشهر، والتي أثارتها المخاوف بشان وفرة الامدادات.

وهبطت عقود خام برنت الأوروبي والنفط الأمريكي أكثر من دولارين أثناء الجلسة، بعد أن كانت ارتفعت في التعاملات الأولية معززة مكاسب الجلسة السابقة التي رفعت الأسعار بأكثر من ثلاثة دولارات. وقلصت الأسعار خسائرها في أواخر التعاملات، لكن برنت أغلق دون 60 دولارا للبرميل وهو مستوى نفسي مهم.

ويستعد المتعاملون لمزيد من المبيعات في سوق خسرت بالفعل حوالي 50 بالمئة من قيمتها منذ حزيران (يونيو). ولم يستبعد محللون أن تشهد الأسعار هبوطا كبيرا آخر قبل نهاية العام.

وأنهت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت تسليم كانون الثاني (يناير) جلسة التداول منخفضة 1.91 دولار أو ما يعادل 3.12 بالمئة لتبلغ عند التسوية 59.27 دولار للبرميل، بعد أن كانت سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر انخفاضا بلغ 59.17 دولار.

وهبطت عقود الخام الأمريكي الخفيف 2.36 دولار أو 4.18 بالمئة لتسجل عند التسوية 54.11 دولار للبرميل.

وكانت عقود برنت قد هوت هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى لها منذ أيار (مايو) 2009 عند 58.50 دولار للبرميل بفعل تزايد الإنتاج في الولايات المتحدة وضعف النمو الاقتصادي وقرار أعضاء أوبك الشهر الماضي عدم خفض الإنتاج.