برنت يصعد فوق 62 دولارا مع صعود الأسواق في آسيا

برنت يصعد فوق 62 دولارا مع صعود الأسواق في آسيا

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين مع بداية قوية لأسبوع تداول قصير في آسيا بسبب العطلات، في حين يتوقع معظم المحللين أن يظل سعر برنت في التعاملات الآجلة فوق مستوى 60 دولارا حتى نهاية العام.

وفقد مؤشر نيكي مكاسبه المبكرة ولكنه أغلق مرتفعا 0.1 بالمئة قبل عطلة عامة في اليابان يوم الثلاثاء، بينما ارتفعت الأسهم الأسترالية 1.9 بالمئة.

وصعد مزيج برنت الخام أكثر من دولار ليسجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 62.61 دولار للبرميل، ثم تخلى عن جزء من مكاسبه وبحلول الساعة السابعة صباحًا بتةقيت غرينيتش، سجل 62.23 دولار للبرميل مرتفعا 85 سنتا. وصعد الخام الأمريكي 69 سنتا إلى 57.82 دولار للبرميل.

وبينما يتوقع المحللون أن تظل الأسعار فوق 60 دولارا حتى نهاية العام فإنهم يستبعدون في الوقت نفسه حدوث مزيد من القفزات الكبيرة في سعر الخام.

وقال بنك مورجان ستانلي في تقرير يوم الإثنين: "من المرجح أن يكون أي اتجاه صاعد محدودا وقصير الأجل، ثمة الكثير من العوامل المعاكسة التي يجب التعامل معها".

وكتبت مؤسسة إيه.إن.زد في تقرير يوم الاثنين: "من المرجح أن يستمر الضغط على أسعار النفط في النصف الأول من عام 2015 بسبب الفائض في المعروض في السوق، في حين يتعافى الطلب بصعوبة في آسيا".