أسهم أوروبا تحقق أفضل أداء في 3 أسابيع

أسهم أوروبا تحقق أفضل أداء في 3 أسابيع
بورصة فرانكفورت يوم، الجمعة (رويترز)

تصدرت أسهم سويس ري قائمة الأسهم الخاسرة على المؤشر ستوكس


اختتمت الأسهم الأوروبية الأسبوع على ارتفاع قوي في الوقت الذي ساعد فيه انخفاض اليورو أسهم الشركات المصدرة في حين ركز المستثمرون على مجموعة من نتائج أعمال الشركات مع انخفاض أسهم سويس ري للتأمين بعد أرباح مخالفة للتوقعات.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية الأسبوع مرتفعا بنسبة واحد بالمئة مع صعود جميع القطاعات في الوقت الذي تراجع فيه اليورو الذي كان له أثر سلبي على المؤشر خلال الأشهر السابقة وزاد الدولار بعد تقرير قوي للوظائف الأميركية. وارتفع المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات القيادية بمنطقة اليورو 1.2 في المئة.

ومع ارتفاع المؤشر داكس الألماني وفايننشال تايمز 100 البريطاني، سجل المؤشر ستوكس أيضا أول مكسب أسبوعي بعد أسبوعين من تكبد خسائر.

وارتفعت أسهم جي.إي.ايه 8.7 في المئة بفضل أنباء عن أن ألبرت فرير، أثرى أثرياء بلجيكا، يحوز حصة تبلغ ما يزيد قليلا عن ثلاثة بالمئة في الشركة.

في حين تصدرت أسهم سويس ري قائمة الأسهم الخاسرة على المؤشر ستوكس بانخفاض بنحو ثلاثة بالمئة بعد أن سجلت ثاني أكبر شركة تأمين في العالم انخفاضا يفوق التوقعات بلغ 35 بالمئة في صافي ربح النصف الأول مع تأثرها سلبا بدعاوي متعلقة بالكوارث الطبيعية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص