"علي بابا" تُسجل أرقاما قياسية في "يوم العزاب" الصيني

"علي بابا" تُسجل أرقاما قياسية في "يوم العزاب" الصيني
(أ ب)

سجلت مجموعة "علي بابا" للتجارة الإلكترونية، اليوم الأحد، مبيعات قياسية، في عيد "يوم العزاب" الصيني، الذي يُقام كل عام للاحتفال بالأعداد الكبيرة من الصينيين العازبين.

وبلغت قيمة مبيعات "علي بابا" 69 مليار يوان في الساعة الأولى فقط من هذا العيد، بزيادة نحو 21 في المائة مقارنة مع العام الماضي حين بلغت مبيعات أول ساعة 57 مليار يوان.

ويُعتبر يوم العُزاب أكبر مناسبة للتجارة الإلكترونية في أنحاء العالم، وفي العام الماضي بلغت مبيعاته الإجمالية 168 مليار يوان.

ورغم ارتفاع عدد مبيعات "علي بابا" هذا العام إلا ان سهمها انخفض 16 في المائة جرّاء الحرب التجارية المتصاعدة بين الصين والولايات المتحدة، وما تسببت به من غموض اقتصادي.

وكانت "علي بابا" عدّلت في وقت سابق من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، توقعاتها لما ستجنيه من أرباح خلال العام بأكمله، الأمر الذي أثار قلق المستثمرين، وقالت الشركة إن مبيعات السلع باهظة الثمن ستتأثر سلبا، مما دفع المجموعة إلى تعويض ذلك عن طريق خطة جديدة لتقاضي دخل أقل من منصاتها في المدى القريب من أجل استبقاء العلامات التجارية والمشترين الجدد، حسبما ذكرت الشركة.

وأعلنت "علي بابا" في وقت سابق من العام 2018، أن نحو 180 ألف علامة تجارية تشارك في "يوم العزاب"، وإن المبيعات اقتربت من 20 مليار دولار.