رغم القيود الأميركيّة: ارتفاع إيرادات "هواوي" الصينية 39%

رغم القيود الأميركيّة: ارتفاع إيرادات "هواوي" الصينية 39%
(أ ب)

ارتفعت إيرادات شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي"، بنسبة 39% على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الجاري، لتبلغ إيراداتها 179.7 مليار يوان (26.8 مليار دولار)، رغم القيود التي تفرضها الولايات المتحدة الأميركية عليها، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وذكرت الشركة في بيان، أنها "واصلت تركيزها على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، واستمرت في تعزيز كفاءة وجودة عملياتها، مما ساعد على المساهمة في أدائها القوي".

وستركز الشركة في العام الجاري 2019، على انتشار تكنولوجيا الجيل الخامس، على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

وكشف البيان أنه بحلول نهاية مارس/ آذار 2019، وقعت الشركة 40 عقدا تجاريا لنقل تكنولوجيا الجيل الخامس مع شركات النقل العالمية الرائدة، وشحنت أكثر من 70 ألف محطة أساسية لتكنولوجيا الجيل الخامس إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وتقع هواوي في قلب التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حول التكنولوجيا، والاتهامات بالتجسس الإلكتروني، وانتهاك العقوبات التجارية المفروضة على إيران، وتقول واشنطن إن معدات "هواوي" المخصصة للجيل الخامس من الشبكات قابلة للاختراق من جانب بكين.

ورغم ذلك، قال مركز بلجيكا للأمن الإلكتروني، الأسبوع الماضي، بعد أن أُسندت إليه مهمة تقييم التهديد المحتمل الذي تشكله "هواوي"، إنه ليس لديه دليل على إمكان استخدام أجهزة الاتصال التي توردها الشركة في التجسس.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية