88 إصابة نشطة بكورونا في أم الفحم وعدد الفحوص بالناصرة مقلق

88 إصابة نشطة بكورونا في أم الفحم وعدد الفحوص بالناصرة مقلق
منظر عام في أم الفحم (تصوير البلدية)

بلغ عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا في مدينة أم الفحم 88 إصابة، حسب معطيات نشرتها بلدية أم الفحم صباح اليوم، الثلاثاء.

وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، أن "88 إصابة نشطة، الآن، في بلدنا. 2515 إصابة منذ بداية الأزمة. عدد الحالات الجديدة، أمسِ الإثنين، 10 حالات".

وأشار إلى أن "محطة السوق البلدي تعمل اليوم الثلاثاء، من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً، دون تحويلة من الطبيب لكافة العيادات".

ويذكر أنه سُجّلت في أم الفحم 19 وفاة إثر الإصابة بعدوى كورونا، حسب معطيات نشرتها بلدية أم الفحم، يوم أمسِ الإثنين.

الناصرة: عدد الفحوص قليل جدا ويبعث على القلق

وفي مدينة الناصرة، عدد الفحوص قليل جدا ما يبعث على القلق، حسب معطيات نشرتها وزارة الصحة، صباح اليوم.

ويمكث في مستشفى الناصرة (الإنجليزي) 15 شخصًا بقسم كورونا، 12 بحالة خطيرة (بينهم 4 موصولون بجهاز التنفس الاصطناعي)، وتم إجراء 76 فحصًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

وفي مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي)، يمكث 5 أشخاص في قسم كورونا، 4 بحالة خطيرة، 2 بحالة متوسطة، وتم إجراء فَحصين فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

د. حربجي: أجرينا فَحصَين فقط في الـ24 ساعة الأخيرة وهذا نذير خطر

أعرب مدير مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي) في مدينة الناصرة، د. إبراهيم حربجي، عن قلقه الشديد إزاء انخفاض عدد الفحوص بشكل ملحوظ في المجتمع العربي، والذي تبيّن من خلال عدد الأشخاص الذين توجهوا إلى مستشفى العائلة المقدسة لإجراء الفحوص.

د. حربجي خلال زيارة بروفيسور روني غمزو وأيمن سيف لمستشفى العائلة المقدسة، مؤخرًا. (تصوير: مزاوي)

وأضاف د. حربجي، أنه "في الفترة الأخيرة، كان يصل إلينا بالمعدل يوميًا نحو 20 شخصًا لإجراء فحوص كورونا، الأمر الذي يساعدنا على قطع سلسلة انتقال العدوى وهو أمر بالغ الأهمية، ويعتبر ضرورة قصوى، لكن ومع الأسف الشديد فإننا اليوم نرى أفرادًا لا يتجاوز عددهم عدد كفّ اليد الواحدة ممن يطلبون إجراء الفحوص. في الـ24 ساعة الأخيرة على سبيل المثال أجرينا في المستشفى فحصين فقط، وهو رقم منخفض للغاية".

وختم د. حربجي بمناشدة الجميع، بالتوجه لإجراء فحوص كورونا حرصًا على سلامة الجميع.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص