كابول: لائحة اتهام في جريمة قتل أحمد ريان

كابول: لائحة اتهام في جريمة قتل أحمد ريان
المرحوم أحمد ريان

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الجمعة، لائحة اتهام وطلب اعتقال لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضد متهم باقتراف جريمة قتل المرحوم أحمد ريان (64 عاما) من قرية كابول يوم 23 آب/ أغسطس 2020.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "خلفية القتل هو نزاع متواصل في قرية كابول بين عائلتين، اندلع بعد شهرين من الهدوء. وفي يوم 23 آب/ أغسطس تلقت الشرطة بلاغا عن إصابة شخص بجروح متوسطة وطفلين (8 و3 أعوام) بجروح طفيفة من جراء إطلاق نار على منزل بالقرية. وبعد وصول قوات معززة من الشرطة للقرية تلقت بلاغا آخر عن إصابة شخص (64 عاما) بصورة بالغة الخطورة إثر تعرضه لعيارات نارية، ونُقل إلى المستشفى بمدينة نهريا".

وحسب لائحة الاتهام فإنه "جرى استدعاء قوات إضافية من الشرطة، وانتشرت قوات شرطة أخرى في القرية لمنع حدوث تطورات. عند الساعة الثامنة مساء تلقت الشرطة بلاغا عن إعلان الأطباء عن وفاة الرجل المصاب بجروح خطيرة".

وذكرت أن "المتهم ردا على إطلاق النار على جده وعلى حفيدتيه، وصل إلى محل تجاري للعائلة الأخرى لبيع السيارات، وأطلق النار على مجموعة من الأشخاص إذ أصيب المرحوم، وهرب المتهم من المكان بسيارة من نوع ‘تيوتا’ ومعه أقارب له، وواصل إطلاق النار خلال هربه تجاه محلين آخرين، وتمكنت الشرطة من الوصول للسيارة التي هرب بها المتهم مع أقاربه، إذ تم ضبط السيارة في القرية. وبعد عدة أيام سلّم صاحب السيارة نفسه للشرطة، بينما هرب المتهم مع آخرين إلى منطقة الخليل، وبعد أسبوعين وخلال عملية خاصة داخل منطقة السلطة الفلسطينية، ضُبط الشخص الذي أقام المتهم ومن معه عنده، وبعد ذلك حاول المتهمون الهرب وتم ضبطهم بسيارة على شارع رقم 6".

وذكرت النيابة في لائحة الاتهام أيضا أنه "تم جمع أدلة عديدة لإثبات التهم بحق المتهم، شملت إفادات شهود عيان، وتسجيل كاميرات مراقبة وغيرها".

هذا، وتتواجد قوات من الشرطة في قرية كابول منذ يوم وقوع الجريمة.