السعودية: حريق بمحطة بترولية في جدة إثر "اعتداء بمقذوف"

السعودية: حريق بمحطة بترولية في جدة إثر "اعتداء بمقذوف"
صورة من قمر صناعي للمنظقة التي اشتعل فيها الحريق (أ ب)

قال مسؤول حكومي سعودي، إن حريق خزان الوقود شمال مدينة جدة الذي وقع اليوم الإثنين، كان نتيجة "اعتداء إرهابي بمقذوف".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة لم تسمه، القول: "عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح الإثنين (بالتوقيت المحلي)، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة".

وتحدث المسؤول عن أن الحادث "نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف"، دون أن يتهم أحدا، غير أن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أعلن فجر الإثنين عبر تويتر "استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ".

وأوضح المسؤول السعودي أن "فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء ھذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح".

وذكر أن "إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر".

وشدد المسؤول على أن "ھذه الأعمال الإرھابية والتخريبية، التي تُرتكب ضد منشآت حيوية (..) تستھدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وكذلك الاقتصاد العالمي".

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص