ارتفاع مقلق في عدد الإصابات بكورونا في المجتمع العربي

ارتفاع مقلق في عدد الإصابات بكورونا في المجتمع العربي
فحص كورونا في الناصرة (تصوير البلدية)

حذرت الهيئة العربية للطوارئ من ارتفاع مقلق في عدد الإصابات بكورونا في المجتمع العربي.

ويستدل من معطيات نشرتها الهيئة، اليوم الثلاثاء، أن مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا لغاية صباح اليوم الساعة 05:00 في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، بلغ 49,014 من مجمل 330,330 إصابة في البلاد، وبهذا استمرت نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد بالارتفاع وبلغت 14.8%.

وسجلت البلدات العربية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، 708 إصابات جديدة في حين ارتفع عدد الإصابات الجديدة على مستوى البلاد، منذ مطلع الأسبوع الحالي، إلى 1,626 إصابة، وبهذا بلغت نسبة الإصابات الجديدة في البلدات العربية نحو 43.5% من مجمل الإصابات الجديدة منذ مطلع الأسبوع.

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع في عدد الفحوص في البلدات العربية، إذ بلغ عدد الفحوص في البلدات العربية، منذ مطلع الأسبوع الحالي، 11,312 من مجمل عدد الفحوص في البلاد الذي بلغ 73,739 فحصا، وبهذا ارتفعت نسبة الفحوص في البلدات العربية من مجمل الفحوص في البلاد إلى 15.3%.

وبالرغم من الزيادة في عدد الفحوص، لا تزال نسبة الفحوص الإيجابية مرتفعة في البلدات العربية وتعد أقل بقليل من ثلاثة أضعاف المعدل العام، إذ انخفضت إلى 6.2% للأسبوع الحالي بينما ارتفعت بعض الشيء على مستوى البلاد وبلغت 2.2% في المعدل العام.

وتزايد عدد البلدات العربية الحمراء، وحسب معطيات وزارة الصحة توجد كل من حورة وعرابة ومجد الكروم وكسيفة والناصرة وعين ماهل ويانوح- جت وإكسال في الدائرة الحمراء، في حين توجد كل من الرينة وأم الفحم وكفر مندا وكوكب وعسفيا ودالية الكرمل وباقة الغربية وكفر قاسم وكفر ياسيف ويافة الناصرة وجديدة المكر وحرفيش وجلجولية وسخنين في الدائرة البرتقالية القريبة من الحمراء.

هذا، واستمر الارتفاع بعدد الحالات النشطة في المجتمع العربي، إذ بلغ 3,143 حالة نشطة في الأقل، لا يشمل 42 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة أقل من 15 حالة، وفي المقابل ارتفع عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 8,904. وبهذا تعد نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية ما يقارب 40% من مجمل الحالات النشطة في إسرائيل.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص