اتهام: اعتدى على زوجته وأولاده وهددهم بالقتل

اتهام: اعتدى على زوجته وأولاده وهددهم بالقتل
(توضيحية- تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في عكا لائحة اتهام ضد أحد سكان قرية دير حنا، أمسِ الخميس، نسبت إليه الاعتداء على زوجته وأولاده وتهديدهم بالقتل خلال نومهم.

وكانت الشرطة قد فتحت ملفا للتحقيق، يوم الخميس الماضي، إثر تلقيها شكوى من المرأة التي قالت إن زوجها يعتدي عليها منذ 8 أعوام، وبعد ذلك هددها وأبنائهما الأربعة بالقتل، زاعما أنها تخونه.

وأضافت المرأة في شكواها أن زوجها قال: "سأقتلك مع الأولاد وأنتم نائمون". وإثر تقديم الشكوى، بعث الزوج رسائل صوتية مُهددة بتطبيق "واتساب"، قال فيها: "إذا اتصلت مرة أخرى وأنت لا تجيبين، سأضعك تحت الأرض".

واعتقلت الشرطة الزوج بعد تلقيها الشكوى. وبعد بدء التحقيق، طلبت الشرطة من قاضي محكمة الصلح في عكا، جميل ناصر، تمديد اعتقال الزوج، لكن القاضي أمر بإطلاق سراحه وإحالته لحبس منزلي بشروط مقيدة، إثر ادعاء محاميه أن الشرطة لا تجري التحقيق بوتيرة معقولة.

واستأنفت الشرطة على القرار إلى المحكمة المركزية في حيفا. واستجاب القاضي إيرز فورت وأبقى المتهم رهن الاعتقال، لغاية تقديم لائحة اتهام ضده، أمسِ.

وفي أعقاب تقديم لائحة الاتهام، قبلت محكمة الصلح في عكا طلب وحدة الدعاوى القضائية في الشرطة، تمديد اعتقال الزوج لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضده.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص