ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد

ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد
من مكان الانفجار (أ ب)

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، مساء الأربعاء، من جراء انفجار وقع في مبنى وسط العاصمة الإسبانية، مدريد، أفاد مسؤولون أنه ناجم عن تسرّب للغاز، فيما اعتبر شخص آخر في عداد المفقودين.

وسمع دوي انفجار قوي مجهول المصدر، في مبنى في وسط مدريد على ما ذكر التلفزيون الوطني الإسباني وشهود عيان. وأتى الانفجار على ست طبقات من المبنى الواقع في حيّ لا لاتينا، فيما انتشر الركام على مساحات شاسعة.

وقال مندوب الحكومة المركزية، خوسيه مانويل فرانكو، الذي أعلن الحصيلة الأولية لتلفزيون إسبانيا العام "قد يكون هناك ضحية إضافية". وأوضح أن الانفجار وقع فيما كان عمال يجرون تصليحات على التدفئة المركزية في المبنى.

وأعلن جهاز الصحة المحلي في بيان أن هناك أربعة جرحة أدخلوا المستشفى، حالة أحدهم خطرة.

وقال التلفزيون إن الانفجار "قوي جدا" وأدى إلى انهيار ثلاثة طوابق في المبنى الواقع قرب دار للعجزة.

وأعلن رئيس بلدية مدريد، خوسيه لويس مارتينيث ألميدا، للصحافة المحلية، من قرب موقع الانفجار، "يبدو أنه كان هناك انفجار غاز في المبنى"، فيما انتشر في المكان مئات من عناصر الشرطة والإغاثة.

ووقع الانفجار في مبنى يقع قرب دار لرعاية المسنين لكن لم يتأذ أي من سكان الدار، على ما قال مركز "لا بالوما" في بيان على موقعه الإلكتروني.

وذكرت التقارير المحلية أن انفجارا وقع في مبنى بحي "بويرتو دي توليدو" في وسط مدريد في حوالي الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (16:00 توقيت القدس) وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مديد، مشاهد يظهر حجم الضرر الكبير في الطوابق العلوية من المبنى جراء الانفجار.

وأظهرت صور من المكان جدران الطوابق الأربعة الأخيرة على الأقل من المبنى وقد انهارت، فيما انتشر الركام على مساحات شاسعة.

كما أظهرت المشاهد الضرر الذي ألحقه الانفجار في السيارات المركونة أمام المبنى. وقال شهود عيان إن الانفجار أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى وجود دار للمسنين ومدرسة وكنيسة بجوار المبنى. ولفتت أن تسرب الغاز قد يكون سببا لوقوع الانفجار.

وأرسل إلى المكان تسعة طواقم إطفاء و11 سيارة إسعاف فيما ملأ مئات عناصر الشرطة والإغاثة الشارع الذي كان مغلقًا تمامًا أمام المشاة والسيارات.

وكتب جهاز الطوارئ الإسباني في تغريدة إن "أربعة طوابق على الأقل تضررت جراء الانفجار في شارع توليدو".

وأظهرت صور بثها التلفزيون الإسباني سيارات مدمرة بفعل الانفجار والدخان يتصاعد من الطابق العلوي للمبنى.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد

ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد

ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد

ثلاثة قتلى على الأقل في انفجار في وسط مدريد