كابول: اتهام 3 أشخاص بالتسبب بوفاة طفل

كابول: اتهام 3 أشخاص بالتسبب بوفاة طفل
الطفل صالح هيبي

قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح في حيفا، لائحة اتهام ضد 3 أشخاص بالتسبب بوفاة طفل (8 سنوات) من قرية كابول عن طريق الإهمال قبل نحو 5 سنوات.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين وهم فضيل زبيدات (71 عاما) ومجدي زبيدات (47 عاما) وهشام بشير (48 عاما)، مخالفات أخرى دون الإيضاح عنها.

ويستدل من لائحة الاتهام "أن المتهم فضيل زبيدات شغل مقاولا في مجال البناء والتطوير، وآنذاك عمل كمسؤول عن الورشة لدى المتهم مجدي زبيدات، وفي يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر من العام 2012 بدأ الأول بتنفيذ أعمال تشييد قاعة رياضية في المركز الجماهيري بكابول، حينها شغل المتهم بشير كمشرف خارجي على المشروع من قبل المجلس المحلي في القرية".

وجاء في لائحة الاتهام "في العام 2015 حين القيام بأعمال إنشاء لخط الصرف الصحي كجزء من بناء القاعة الرياضية، قام المتهمين بوضع أنبوبين من الباطون بلغ قطرهما 60 سم وطولهما 2.60 متر على جانب الشارع الرئيسي الموصل إلى المركز الجماهيري وبمحاذاة إحدى المدارس في المكان، وذلك دون التأكد من وضعيتهما وأخذ تدابير أمان لتثبيت الأنبوبين ومنع تدحرجهما، كما لم يقوموا بتسييج المكان ونصب لافتات لتحذير المشاة من الاقتراب إليهما".

وختمت لائحة الاتهام "في يوم 10 أيار/ مايو من العام 2016 وعند عودة الطلاب من المدرسة ومن بينهم الضحية صالح هيبي، قام الأخير بتسلق أحد الأنابيب بهدف اللعب واللهو ما أسفر عن سقوطه عنه وتدحرج الأنبوب عليه ساحقا إياه ما أسفر عن وفاته متأثرا بجروحه الخطيرة آنذاك".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص