الاحتلال يمنع دخول السلع إلى جنين عبر حاجزي سالم والجلمة

الاحتلال يمنع دخول السلع إلى جنين عبر حاجزي سالم والجلمة
حاجز الجلمة بعد أن أغلقه الاحتلال نهار الأربعاء (Getty Images)

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، إغلاق حاجزي الجلمة وسالم، شمالي الضغة الغربية المحتلة، أمام دخول البضائع والسلع، بدءا من يوم الخميس وحتى "إشعار آخر"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن "منسق أعمال الحكومة في المناطق" المحتلة.

وجاء في البيان أن القرار صدر عن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، "بعد تقييم للأوضاع الأمنية"، ذلك بالإضافة إلى إغلاق الحاجزين أمام خروج العمال من الضفة الغربية المحتلة للعمل في مناطق الـ48 وأمام دخول فلسطينيي الداخل إلى جنين.

أكد البيان أن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، صادق على توصية أجهزة الأمن. وجاء في البيان أن أجهزة أمن الاحتلال "تطالب السلطة الفلسطينية بإعادة جثة الشاب الإسرائيلي إلى عائلته في إسرائيل".

ويسود التوتر مخيم ومدينة جنين شماليّ الضفة الغربية المحتلة، منذ أمس الثلاثاء، بعد احتجاز شبان فلسطينيين جثة شاب من دالية الكرمل، يدعى تيران فرو (18 عاما)، لقي مصرعه في حادث سير، ظنا منهم أنه مجند في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبوا مبادلة الجثة بجثامين الشهداء. فيما دعت قيادات عربية، الشبان الذين شاركوا في احتجاز الجثة إلى "تحريرها وإعادتها إلى أهل الفقيد".

وتعطلت الدراسة في مدينة ومخيم جنين، الأربعاء، بقرار من مديرية التربية والتعليم؛ وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الأمم المتحدة بدأت مفاوضات للإفراج عن جثة الإسرائيلي في جنين بعدما فشلت السلطة الفلسطينية في المهمة.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت، الأربعاء، حاجزي الجلمة وسالم العسكريين المقامين شمال شرق وغرب جنين، أمام عبور الفلسطينيين من جانبي الخط الأخضر.

بودكاست عرب 48