إصابة خطيرة لعامل بورشة بناء في كريات غات

إصابة خطيرة لعامل بورشة بناء في كريات غات
كريات غات (أرشيف Getty Images)

أصيب عامل بجروح وصفت بأنها خطيرة خلال عمله في ورشة بناء ببلدة كريات غات، جنوبي البلاد، بعد ظهر اليوم الخميس.

وأفاد الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داود الحمراء" أن "مركز الاستعلامات 101 في مركز نجمة داود الحمراء تلقى، اليوم الساعة 14:01، بلاغا مفاده إصابة عامل (30 عاما) من جسم ثقيل خلال عمله بورشة بناء في كريات غات. ووصلت الطواقم الطبية إلى المكان وقدمت العلاجات الأولية للعامل الذي وصفت حالته بالخطيرة، ونُقل بعدها لاستكمال العلاج بمستشفى سوروكا".

وقال مسعف أنه "عند وصولنا للمكان وجدنا العامل يعاني من إصابات متعددة، قدمنا له العلاجات الأولية، وأحيل بعدها للمستشفى، وهو يعاني من إصابات خطيرة".

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) بالحادث وفقا للمقتضى.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن 64 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة بالبلاد، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم.

وللمقارنة، بلغ في العام 2021 عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

ولقي 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، وفي العام الماضي 2019 لقي 47 عاملا مصارعهم، إضافة إلى 39 عاملا في العام 2018.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

بودكاست عرب 48