17/01/2023 - 12:58

شهيد برصاص الاحتلال في حلحول شمال الخليل

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني، حيث أعلن عن استشهاده بعدما جرى منع طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول إليه وتقديم العلاجات له.

شهيد برصاص الاحتلال في حلحول شمال الخليل

قوات الاحتلال في حلحول، اليوم

استشهد حمدي شاكر عبد الله أبو دية (40 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل النبي يونس ببلدة حلحول شمال الخليل بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار، اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول وتقديم العلاجات للشاب الذي أعلن عن استشهاده في المكان.

الشهيد حمدي أبو دية

وادعت مصادر إسرائيلية، أن الشهيد أطلق النار على عناصر قوات الاحتلال خلال قيامها بفحص المركبات على حاجز عسكري في مدخل بلدة حلحول.

وزعم الاحتلال أن الشهيد مشتبه بتنفيذ عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية قرب حلحول أول من أمس، الأحد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات آنذاك.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 15 شهيدا بينهم 4 أطفال منذ مطلع العام الجاري.

وكان الطفل عمر خالد خمور (14 عاما) قد استشهد أمس، الإثنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في بعض المناطق، واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات في عدة مناطق.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين، خلالها تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

التعليقات