22/01/2019 - 17:30

غزة: شهيد و4 مُصابين بنيران الاحتلال وإصابة ضابط إسرائيلي

استشهاد محمود النباهين (24 عاما) وإصابة اثنين آخرين بنيران قوات الاحتلال جنوبي قطاع غزة * إصابة ضابط إسرائيلي خلال مواجهات مع فلسطينيين قرب السياج الحدودي * جيش الاحتلال يقصف موقع رصد تابع لحركة حماس

غزة: شهيد و4 مُصابين بنيران الاحتلال وإصابة ضابط إسرائيلي

أحد أقارب الشهيد في غزة، مساء اليوم (أ ب أ)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 4 آخرون، بنيران قوات الاحتلال، وذلك خلال مواجهات وقعت جنوبي قطاع غزة قرب السياج الحدودي.

وعُلم أن الشهيد هو محمود العبد النباهين، ويبلغ من العمر 24 عاما.

الشهيد محمود العبد النباهين

وكان قد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، موقع رصد تابعا لحركة حماس، وذلك بذريعة الرد على إصابة أحد ضباط الاحتلال.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الضابط أصيب خلال مواجهات وقعت جنوبي قطاع غزة، رشق خلالها الفلسطينيون قوات الاحتلال بالحجارة، ما أدى إلى إصابة أحد الضباط.

وكانت تقارير إسرائيلية أولية قد ادعت أن الضابط قد أصيب في عملية إطلاق نار من قطاع غزة، كما ادعت تقارير أخرى أن فلسطينيين اثنين عبرا السياج الحدودي وأطلقا النار.

كما قالت تقارير أولية إن الضابط أصيب بصورة متوسطة، إلا أنها تراجعت، ووصفت الإصابة بأنها طفيفة، وتم نقله إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن دبابة قصفت موقعا للرصد تابعا لحركة حماس بعد إصابة ضابط بصورة طفيفة خلال عمليات رشق بالحجارة باتجاه قوات الاحتلال.

ونقل عن مستوطنين في محيط قطاع غزة قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات في المنطقة.

يأتي ذلك، بعد ساعات قليلة على قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الثلاثاء، نقطة رصد للمقاومة ببلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين مدفعيتين صوب نقطة رصد للمقاومة شرقي بيت حانون، بداعي الرد على إطلاق نار باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية.

التعليقات