الاحتلال يقصف مواقع في قطاع غزة

الاحتلال يقصف مواقع في قطاع غزة
(أرشيفية - أ ف ب)

قصف الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق قذيفة من القطاع، سقطت في منطقة مفتوحة قرب "المجلس الإقليمي أشكول".

وأفاد المصادر بأن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت موقع رصد يستخدم للمراقبة يتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس شرقي بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس. 

ولفتت المصادر الفلسطينية إلى سماع دوي انفجار وقع بالقرب من بلدة الفخاري شرقي خانيونس، فيما أوضحت مصادر أخرى أن مدفعية الاحتلال قصف موقعين للمقاومة في منطقتي رفح ودير البلح.

وأطلقت آلية إسرائيلية نيرانها تجاه الأراضي الزراعية في محيط موقع "صوفا" شرق خانيونس؛ وأشارت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال المروحية حلقت على ارتفاعات منخفضة فوق السياج الأمني جنوب القطاع.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، انطلقت صافرات الإنذار في "المجلس الإقليمي أشكول"، الواقعة في المنطقة المحيطة بقطاع غزة المحاصر، بحسب ما ورد بوسائل الإعلام الإسرائيلية. 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مقتضب، أن قذيفة أطلقت من القطاع المحاصر سقطت في منطقة مفتوح، وذكر المتحدث أن الصاروخ لم يوقع إصابات أو أضرار؛ فيما أعلن "المجلس الإقليمي أشكول"، أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت في المناطق القريبة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس "المجلس الإقليمي أشكول"، أن قذيفة سقطت في منطقة قريبة جدا من البلدة، وأنه لم يتم تحديد موقع سقوط القذيفة على نحو دقيق، وأن عمليات البحث لا تزال جارية. 

وكان موقع "واللا" الإسرائيلي، قد ذكر في وقت سابق من مساء اليوم، أن قذيفتين أطلقتا من المناطق القريبة من رفح، جنوب قطاع غزة المحاصر، وأكد سقوطها في منطقة مفتوحة داخل القطاع.