الأسد يجتمع بخامنئي في طهران

الأسد يجتمع بخامنئي في طهران
(فيسبوك)

التقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مساء اليوم، الإثنين، بالمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الثورة السورية قبل نحو ثماني سنوات.

وأوردت حسابات الرئاسة التابعة للنظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأسد أجرى "زيارة عمل اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران"، تخللها تقديم الشكر "للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبًا على كل ما قدمته لسورية خلال الحرب".

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) فإن الأسد، الذي وصل إلى إيران ظهر اليوم، استعرض مع خامنئي ما وصفته بـ"علاقات الأخوة الراسخة"، وأشارت إلى أن الأسد أكد خلال اللقاء "أن هذه العلاقات كانت العامل الرئيسي في صمود سورية وإيران في وجه مخططات الدول المعادية التي تسعى إلى أضعاف البلدين وزعزعة استقرارهما ونشر الفوضى في المنطقة ككل".

فيما أشار "سانا" إلى تأكيد خامنئي على "استمرار وقوف بلاده إلى جانب سورية"، ومعتبرًا أن "سورية وإيران هما العمق الإستراتيجي لبعضهما البعض".

ولففت المصادر إلى أن الأسد اجتمع خلال الزيارة في الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ووفقا للوكالة السورية الرسمية، "تناول اللقاء الجهود المبذولة في إطار أستانة لإنهاء الحرب على سورية، حيث وضع روحاني الأسد في صورة لقاء سوتشي الأخير، الذي جمع الدول الثلاث الضامنة (تركيا روسيا وإيران)"، فيما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق على كافة المستويات.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


الأسد يجتمع بخامنئي في طهران

الأسد يجتمع بخامنئي في طهران