طيران الاحتلال يشن غارتين على غزة وإصابات بـ"الإرباك الليلي"

 طيران الاحتلال يشن غارتين على غزة وإصابات بـ"الإرباك الليلي"
فعاليات الإرباك الليلي بغزة

شن طيران الاحتلال الإسرائيليّ، مساء اليوم، السبت، غارتين جويتين على موقعين في قطاع غزة لم تسفرا عن وقوع إصابات، وبينما أصيب عشرات الفلسطينيين جرّاء قمع الاحتلال لفعاليات "الإرباك الليلي".

قصف جوي على موقعين

وقصفت طائرات الاحتلال موقعين للمقاومة شرقي المحافظة الوسطى ومحافظة رفح بالقطاع. وأفاد شهود عيان في المحافظة الوسطى بأن طائرة مسيرة قصفت بصاروخ واحد على الأقل نقطة رصد للمقاومة شرقي مخيم البريج.

وجنوبيّ القطاع، أفاد شهود بقصف طائرة مسيرة نقطة لقوات "حماة الثغور" قرب "بوابة المطبق" شرقي رفح، دون أن يوقع القصف أي إصابات بشريّة.

وادّعى الاحتلال أن الموقعين تابعان حركة حماس، وأن الغارات جاءت ردًا على "إطلاق رزمة من البالونات المحملة بعبوة ناسفة باتجاه جنوب البلاد، حيث لم تقع إصابات أو أضرار جراء العبوة الناسفة"، بحسب البيان، قبل أن يصدر، لاحقًا، بيانًا آخر قال فيه إنه استهدف موقعًا آخر.

إصابات في "الإرباك الليلي"

إلى ذلك، أصيب العشرات بجروح متفاوتة وحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال مساء اليوم السبت، فعاليات "الإرباك الليلي"، التي شارك بها مئات الغزّيين عند السياج الأمني شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

ومع تجددت فعاليات "الإرباك الليلي"، أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاه   المتظاهرين المشاركين في الفعاليات مقابل بيت حانون شمال القطاع، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأشعل المشاركون في الفعاليّات الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات الصوتية، وأضواء الليزر، تجاه مواقع جنود الاحتلال لتشتيت أنظارهم، ورددوا الهتافات الوطنية.

وتشهد منطقة السياج الأمني الفاصل فعاليات "الإرباك الليلي" في محافظات قطاع غزة الخمس، وتهدف لإبقاء قوات الاحتلال في حالة استنفار دائم، كما يقول منظموها.

اقرأ/ي أيضًا | جمعة "باب الرحمة": إصابات برصاص الاحتلال شرقي غزة

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية