كفر قاسم: تصريح مدع عام ضد محمد بدير بقتل والد زوجته

كفر قاسم: تصريح مدع عام ضد محمد بدير بقتل والد زوجته
المرحوم علي طه

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة، مؤخرا، تصريح مدع عام في ملف جريمة قتل علي طه (56 عاما) من سكان كفر قاسم ضد محمد بدير (33 عاما)، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده يوم غد، الإثنين، وطلب تمديد فترة اعتقاله. 

ويستدل من ادعاء النيابة أن "المشتبه بإطلاق النار على القتيل علي طه هو زوج ابنته، محمد بدير، من سكان كفر قاسم، والذي تمّ اعتقاله مباشرة بعد أن قام بإطلاق النار على والد زوجته وأرداه قتيلا في الشهر الماضي".

وجاء في ملف التحقيق أن "أفراد الشرطة الذين وصلوا إلى المكان باشروا التحقيق واعتقلوا المشتبه، مع السلاح المستخدم في الجريمة، في الأسبوع الماضي، تمّ تقديم تصريح مدّع عام ضد المشتبه تمهيدا لتقديم لائحة اتّهام يوم غد الإثنين، كذلك تمّ تمديد فترة اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية". 

وبحسب التحقيق فإن "خلفية الحادث نزاع عائلي بين الطرفين، إذ اندلع شجار بين والد المشتبه وحماه، وأصيب والد المشتبه خلال الشجار بجروح طفيفة، مما أدى إلى غضب المشتبه به ودفعه إلى تنفيذ جريمة القتل. وجهز المشتبه به السلاح (بندقية  من نوع M16) قبل شهرين من تنفيذ الجريمة، بعدما عثر عليه مخبأ بالقرب من متجره".

يذكر أن علي طه من كفر قاسم توفي متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في المدينة، يوم الثلاثاء الموافق 12.02.2019.