بحجة البالونات الحارقة: طيران الاحتلال يقصف 3 مواقع بغزة

بحجة البالونات الحارقة: طيران الاحتلال يقصف 3 مواقع بغزة
(توضيحية)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم، الإثنين، سلسلة غارات على مواقع رصد للفصائل في قطاع غزة، بحجة إطلاق بالونات حارقة من القطاع على البلدات في منطقة الجنوب، وإلقاء عبوات عند السياج الأمني.

ووفقا لمواطنين في القطاع، فإن طائرات مروحية للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت بصاروخ موقع رصد تابع للمقاومة على الحدود الشرقية للمحافظة الوسطى، كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ موقعا للضبط الميداني شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية في القطاع، أن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات على عدة مواقع في القطاع، حيث تم استهداف مواقع للمقاومة شرق مخيم المغازي وشرق دير البلح وشرق حي السناطي شرقي خانيونس.

وبحسب ما جاء في بيان أصدره جيش الاحتلال فإن "مروحيات حربية أغارت على موقعين تابعين لحركة حماس جنوبي قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق بالونات محملة بعبوة ناسفة باتجاه إسرائيل، دون أن تلحق هذه الرزمة إصابات أو أضرار".

يذكر أن طائرات مسيرة للاحتلال استهدفت مساء، أمس، موقعا شرق بيت حانون، وأكدت المصادر الفلسطينية أن الموقع عبارة عن محطة للضبط الميداني تعود لفصائل المقاومة. كما شن طيران الاحتلال، مساء السبت، غارتين جويتين على موقعين في قطاع غزة لم تسفرا عن وقوع إصابات، وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال لفعاليات "الإرباك الليلي".

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية