الحركة الإسلامية تقرر إعادة انتخاب قائمتها البرلمانية

الحركة الإسلامية تقرر إعادة انتخاب قائمتها البرلمانية
جانب من الحضور في المؤتمر

ستُعيد الحركة الإسلامية انتخاب قائمتها البرلمانية، التي ستخوض انتخابات الكنيست المُقبلة، ويأتي ذلك بعد تصويت جرى في المؤتمر العام للحركة، مساء السبت، في كفر قاسم.

من المؤتمر

وصوّت أغلب أعضاء الحركة المشاركين في المؤتمر، لصالح إعادة انتخاب قائمة المرشحين مرّة أخرى، في انتخابات داخليّة جديدة، وعُلِم أن 146عضوا صوّتوا مع إعادة انتخاب القائمة، فيما صوّت 84 مع بقائها على وضعها الحالي.

الأغلبية مع إعادة الانتخاب

وأصدرت الحركة بيانا مقتضبا جاء فيه: "انعقد المؤتمر العام القطري للحركة الإسلامية اليوم السبت 29/6/2019 في بلد الشهداء والدعوة كفر قاسم، لبحث توصية مجلس الشورى القطري بخصوص تثبيت قائمة الحركة الإسلامية للانتخابات القادمة، أو فتح باب الترشيح والانتخاب للقائمة، من خلال الآليات الخاصة في نظام الحركة الإسلامية".

وبيّنت أن المؤتمر العام القطري قرر "ردّ التوصية وفتح باب الترشيح والانتخاب بأغلبية 63.5% مقابل 36.5% بالتصويت السري".

الحضور في المؤتمر

وأشارت الحركة إلى أن "المؤتمر العام القطري، سيعاود الانعقاد خلال ثلاثة أسابيع، وفقًا لنظام الحركة الإسلامية لانتخاب قائمتها للانتخابات القادمة".

يُذكر أن قائمة الحركة في الانتخابات الأخيرة، كانت على النحو التالي وفق الترتيب: النائب د. منصور عباس، والنائب عبد الحكيم حاج يحيى، والنائب السابق طلب أبو عرار، والنائب السابق سعيد الخرومي.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"


الحركة الإسلامية تقرر إعادة انتخاب قائمتها البرلمانية