لبنان: استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة في الجنوب

لبنان: استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة في الجنوب
توضيحية

أعلن "حزب الله" اللبناني، تصدّيه لطائرة مسيرة إسرائيلية فوق سهل الميدنة قرب النبطية جنوبي لبنان، بعد ظهر اليوم الخميس، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه جرى إطلاق صاروخ مضاد للطائرات نحو طائرة إسرائيلية مسيرة ولكن دون إصابتها،  وأكد أن الطائرة كانت في الأجواء اللبنانية.

 وأعلن جيش الاحتلال أنه رصد "إطلاق نيران مضادة للطيران فوق منطقة ⁧‫لبنان‬⁩ باتجاه طائرة إسرائيلية بدون طيار، الطائرة لم تصب"، فيما لم يوضح أسباب تحليق الطائرة في الأجواء اللبنانية أو طبيعة مهمتها.

في المقابل، قال "حزب الله" في بيان مقتضب صدر عنه، "بعد ظهر الخميس عند الساعة الثانية و5 دقائق (بالتوقيت المحلي)، تصدّى مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة، لطائرة مسيرة معادية في سماء جنوب لبنان".

وأضاف البيان أن المقاومة "أجبرت" الطائرة المسيرة "على مغادرة الأجواء اللبنانية"، دون تفاصيل أخرى.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الطائرة سقطت بفعل النيران التي أطلقت تجاهها. وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى إن طائرة استطلاع إسرائيلية، كانت تحلق فوق بلدات: تول، جبشيت، الدوير وحاروف في قضاء النبطية في الجنوب.

وذكرت  قناة "إل بي سي" اللبنانية أن أصوات انفجارات سمعت في القرى والبلدات المحيطة في منطقة سقوط الطائرة. ونشرت قناة "أن بي أن" اللبنانية التابعة لحركة "أمل"  مقطع فيديو يظهر احتراق جسم قبل أن ينفجر.