مصادر فلسطينية: المقاومة تسقط مُسيرة إسرائيلية شمال قطاع غزة

مصادر فلسطينية: المقاومة تسقط مُسيرة إسرائيلية شمال قطاع غزة
"كوادكوبتر" إسرائيلية تلقي قنابل الغاز على متظاهرين شرقي غزة (أرشيفية - أ ب أ)

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية مقربة من فصائل المقاومة في قطاع غزة، مساء اليوم، الأحد، أنه تم إسقاط طائرة إسرائيلية مُسيرة بعد إطلاق النار عليها فوق أجواء شمالي قطاع غزة المحاصر.

وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) أن "المقاومة الفلسطينية أسقطت مساء طائرة مُسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار عليها في شمال قطاع غزة".

ونقل الوكالة عن مصدر في فصائل المقاومة (لم تكشف عن هويته) أنه "تمكّن مقاومين من إسقاط طائرة التصوير الإسرائيلية الصغيرة التي كانت تحلّق في أجواء المنطقة الحدودية شمال القطاع بعد إطلاق النار نحوها".

وأضاف المصدر أن "الطائرة الإسرائيلية هي من نوع ‘كوادكوبتر‘".

وذكر شهود عيان أن مسلحين يتبعون لفصائل المقاومة الفلسطينية أطلقوا النار بكثافة تجاه طائرة إسرائيلية بدون طيار.

وذكر الشهود أن المسلحون تمكنوا من إسقاط الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع منخفض فوق أجواء مناطق شمالي القطاع، دون مزيد من التفاصيل.

ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، كما لم يصدر أي تعقيب عن الجيش الإسرائيلي حول هذا الشأن.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح المسلح "للجبهة الشعبية"، وكتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس"، إسقاط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في حادثين منفصلين، فوق أجواء القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في الأشهر الماضية، عن سقوط عدة طائرات مسيرة بحوادث منفصلة فوق القطاع. وعادة ما يستخدم الاحتلال هذا النوع من الطائرات، لجمع المعلومات الاستخبارية.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة