جديدة المكر: إصابة خطيرة باستهداف منزل رئيس المجلس بالرصاص

جديدة المكر: إصابة خطيرة باستهداف منزل رئيس المجلس بالرصاص
(تصوير "عرب 48")

استهدف منزل رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر، المهندس سهيل ملحم، بإطلاق النار، مساء يوم، الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي بجروح خطيرة، ضمن موجة الجريمة المتصاعدة في المدن والبلدات العربية والتي حصدت حتى اليوم أرواح 88 شخصًا.

وقال ملحم، في حديث لـ"عرب 48" إن "الحدث كان أليما جدا، وهو ليس بمثابة تخطي لكافة الخطوط الحمراء وحسب، إنما وصلنا إلى مرحلة باتت فيها الحياة مهددة بالخطر، ولا أعلم إن كان الحارس هو المستهدف أو أنا".

وحمل ملحم المسؤولية الكاملة للشرطة بسبب تقاعسها، مشددًا على أنه "لو ألقت الشرطة القبض على مرتكبي الجريمة الأولى، لما وقعت هذه الجريمة اليوم، ومن هذا المنطلق حان الوقت لأن تقوم الشرطة بواجبها في محاربة ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي".

وأشار إلى أنه "كان لدي شعور بأن شيئا ما سيحدث اليوم بدون أي سابق إنذار، وبناء عليه قمت باستدعاء بعض المسؤولين في السلطة المحلية لمنزلي من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، وخلال الجلسة جرى إطلاق النار باتجاه منزلي والكشك الذي يمكث فيه الحارس".

واستذكر بالقول "لم أستوعب ما حدث وقت وقوع الجريمة، وبشكل لا إرادي قمنا بالانبطاح أرضا من أجل حماية أنفسنا من العيارات النارية، وبعدها سمعنا صراخ الحارس الشخصي، وقد عشنا لحظات مؤلمة جدا ولا أتمناها لأي أحد".

وأوضح أن "خلفية الجريمة ليست شخصية، إنما تتعلق بوظيفتي كرئيس سلطة محلية بعدما قمت باتخاذ قرارات تصب في المصلحة العامة لبلدة جديدة المكر".

وختم ملحم بالقول "هل هذه هي ضريبة العمل الذي نقوم به في بلدتنا؟ لقد حان الوقت لأن ننتفض جميعا باعتبار أن هذه الثلة القليلة باتت تهدد مستقبل بلد بأكمله وعلينا وضع حد لهم ولنتصدى لكافة المصالح الشخصية".

وذكر بيان صدر عن "نجمة داوود الحمراء" أن طواقمها تلقت بلاغا في تماما الساعة 19:42 عن جريح (28 عاما) في جديدة المكر من جراء إصابته لأعيرة نارية. وأوضح البيان أن طواقم الإسعاف نقلت المصاب وهو يعاني من جروح "خطيرة"، إلى مستشفى الجليل الغربي في نهريا لاستكمال العلاج.

وأوضح شهود عيان في حديث لـ"عرب 48"، أن جناة وصلوا منزل رئيس المجلس المحلي بواسطة سيارة، وأقدموا على إطلاق النار على الحارس في الوقت الذي تواجد فيه رئيس المجلس داخل المنزل، علما بأن ملحم مهدد من الدرجة السادسة (وفقًا لتقييم الشرطة). 

وهذه هي المرة الثانية التي يتم خلالها استهداف منزل رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر، حيث تعرض في الـ28 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لجريمة إطلاق نار، كما تم حرق سيارة لتعليم السياقة تابعة له.

وتسود بين أهالي جديدة المكر المتجمهرين أمام موقع إطلاق النار، حالة من الغضب والتوتر بعد تكرر الحوادث المشابهة، وهناك من حمل الشرطة المسؤولية بسبب تقاعسها عن القيام بواجبها في لجم عصابات الجريمة.

وشهدت البلدات العربية خلال الأشهر الماضية العديد من حالات الاعتداء على رؤساء السلطات المحلية ومنتخبي الجمهور، وذلك ضمن موجة الجريمة المتصاعدة التي تجتاح المجتمع العربي، والتي تواجه، بالمقابل، بحركة احتجاج واسعة، على شكل تظاهرات في مختلف البلدات العربيّة، تضمّنت إغلاقًا للشوارع الرئيسة في البلاد.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي خلال العام 2019 الجاري 89 قتيلا بينهم 11 امرأة، علما بأن العام الماضي 2018، شهد مقتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة


جديدة المكر: إصابة خطيرة باستهداف منزل رئيس المجلس بالرصاص

جديدة المكر: إصابة خطيرة باستهداف منزل رئيس المجلس بالرصاص

جديدة المكر: إصابة خطيرة باستهداف منزل رئيس المجلس بالرصاص

جديدة المكر: إصابة خطيرة باستهداف منزل رئيس المجلس بالرصاص