بسمة طبعون: القتيل شقيق قتيل "حفل الزفاف" قبل 3 أشهر

بسمة طبعون: القتيل شقيق قتيل "حفل الزفاف" قبل 3 أشهر
القتيل محمد سعدي ومسرح الجريمة قرب إبطن، اليوم

قُتل محمد كمال سعدي (39 عاما) من قرية بسمة طبعون وأصيب آخر (20 عاما) بجروح في جريمة إطلاق نار بالقرب من مدخل قرية إبطن، بعد ظهر اليوم الإثنين.

وعلم "عرب 48" أن ضحية جريمة القتل، اليوم، شقيق إبراهيم كمال سعدي الذي قتل قبل عدة أشهر قرب حفل زفاف في بسمة طبعون.

إبراهيم كمال سعدي قُتل يوم 20 أيلول/ سبتمبر 2019 

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الشابين، وكلاهما من بسمة طبعون، تعرضا لعيارات نارية خلال تواجدهما داخل سيارة. وقدم طاقم طبي، الإسعافات الأولية للمصابين، ووصفت حالة أحدهما بالحرجة، بيد أنه جرى إقرار وفاته في المستشفى متأثرا بجروحه، بينما وصفت جروح الآخر بالمتوسطة.

وجرى نقل المصاب، على وجه السرعة، إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا لاستكمال العلاج. وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تتضح خلفيتها بعد، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

وتشهد البلدات العربية موجة متصاعدة من الجريمة المنظمة، والتي تواجهها بالمقابل حركة احتجاج واسعة، على شكل مظاهرات جماهيرية حاشدة وإغلاق شوارع رئيسة في البلاد وإضرابات وإضراب قادة المجتمع العربي عن الطعام لمدة 3 أيام ونصب خيمة احتجاج أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

وبمقتل ضحية الجريمة من بسمة طبعون، اليوم، بلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي 92 قتيلا بينهم 11 امرأة في العام الجاري 2019، علما بأن العام الماضي 2018، شهد مقتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


بسمة طبعون: القتيل شقيق قتيل "حفل الزفاف" قبل 3 أشهر