مصرع 14 شخصًا في زلزال ضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوّة 6.7 شرقيّ تركيا، مساء اليوم، الجمعة، شعر به سكان تركيا كلها وسورية ولبنان والعراق وفلسطين.

مصرع 14 شخصًا في زلزال ضرب شرقي تركيا

(الأناضول)

لقي 14 شخصًا مصارعهم وفق المعلومات الأولية الرسمية، في زلزال بقوّة 6.7 ضرب شرقيّ تركيا، مساء اليوم، الجمعة، شعر به سكان تركيا كلها وسورية ولبنان والعراق وفلسطين.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، في تغريدة عبر "تويتر"، أن مركز الزلزال يقع في قضاء سيفريجه بالولاية، وأشارت إلى أن الزلزال وقع على عمق 6.75 كم، دون تفاصيل أخرى؛ فيما قدر مركز الزلازل الأميركي قوة الزلزال بـ6.7 درجات، وقال إنه وقع على عمق 10 كيلومترات.

وأبلغ أهالي مدن وسط وجنوب البلاد، بأنهم شعروا بالزلزال، في حين أصدرت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، تعليمات حول التعامل مع الهزات في حال تكرّرت؛ فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للزلزال.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، مصرع 14 شخصا من جراء الزلزال الذي تسبب بانهيار العديد من المباني واندلاع الحرائق. وأضاف سويلو أن الزلزال هز سيفريجه "بقوة شديدة. وأرسلنا فرق الإنقاذ إلى المنطقة".

يذكر أنه في العام 1999 ضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 درجات، منطقة إيزميت في غرب تركيا، ما أدى إلى مقتل أكثر من 17 ألف شخص، من بينهم نحو ألف في إسطنبول.

التعليقات