قبل الإغلاق الشامل: 9006 إصابة بكورونا وحصيلة الوفيات ترتفع لـ60

 قبل الإغلاق الشامل: 9006 إصابة بكورونا وحصيلة الوفيات ترتفع لـ60

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، بلغ 9006 بينهم 60 حالة وفاة، ويأتي ذلك قبل ساعات من بدء الإغلاق الشامل الذي سيتواصل حتى مساء السبت المقبل.

ووفقا لوزارة الصحة، فإن الغالبية العظمى من المرضى بالفيروس يحظون بالرعاية والمراقبة الطبية في المنازل والحجر في الفنادق، علما أن هناك 7930 إصابة وصفت بالبسيطة، و181 متوسطة و153 خطيرة و113 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي.

وذكرت الوزارة أن 708 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما 683 شخصا في البلاد تعافوا من الفيروس.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أقر الطاقم الطبي في مستشفى "هشارون" وفاة مسن (80 عاما)، متأثرا بإصابته بالفيروس، علما أن المسن عانى من أمراض مزمنة.

الإغلاق الشامل منذ عصر اليوم حتى مساء السبت

ويأتي الارتفاع في عدد الوفيات والإصابات، فيما ستصادق الحكومة الإسرائيلية، على قرار فرض الإغلاق الشامل في البلاد عشية عيد الفصح العبري، حيث سيدخل الإغلاق حيز التنفيذ، اليوم الثلاثاء، عند الساعة الرابعة عصرا، حتى صباح يوم الجمعة.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، بأنه خلافا لتصريحات رئيس الحكومة، بنامين نتنياهو، بشأن الإغلاق الشامل حتى صباح الجمعة، على ما يبدو ستصادق الحكومة على تمديد الإغلاق حتى مساء يوم السبت المقبل.

وينص قرار الإغلاق الشام، منع الخروج من البلدات والمدن في جميع أنحاء البلاد بدءا من الساعة الرابعة مساء الثلاثاء، حتى مساء السبت المقبل.

كما يمنع الخروج من المنازل إلا لمسافة 100 متر في الفترة بين الساعة السادسة من مساء الأربعاء، حتى الساعة السادسة من فجر الخميس، وذلك بالتزامن مع ليلة عيد الفصح العبري، باستثناء البلدات العربية.

وستمنح صلاحيات واسعة لسلطات إنفاذ القانون والشرطة لتنفيذ تعليمات فرض الإغلاق الشامل، بحيث ستحرر مخالفات لكل من لا يلتزم بالتعليمات والإجراءات وينتهك قرار الإغلاق.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"