كورونا في رهط: إحالة معلمين من 3 مدارس للحجر الصحي

كورونا في رهط: إحالة معلمين من 3 مدارس للحجر الصحي
مدرسة الفردوس الابتدائية برهط

ذكرت مصادر محلية في مدينة رهط بمنطقة النقب، اليوم الاثنين، أنه جرى إحالة عدد من المعلمين إلى الحجر الصحي، إثر تسجيل إصابة معلم مدرسة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأفادت بعض المصادر في رهط أنه تقرر إغلاق مدارس الزهراء والفردوس (الابتدائية) والنور (الثانوية) بعد إحالة المعلمين إلى الحجر الصحي، وتقرر إجراء تعقيم لكل المدارس في رهط، فيما نفت البلدية إغلاق المدرستين الابتدائيتين.

مدرسة الزهراء الابتدائية في رهط

وقال عضو بلدية رهط، سليمان العتايقة، لمراسل "عرب 48"، رأفت أبو عايش، إن "المعلومات المتوفرة، لغاية اللحظة، أفادت بأن معلما في مدرسة النور الثانوية أصيب بعدوى الكورونا، وتم نقل الطاقم التدريسي من المدرسة إلى الحجر الصحي، والتوجه هو لإجراء فحوصات لجميع المتواجدين في المدرسة خلال اليوم".

ونفت إدارة وطاقم مدرسة الفردوس ما وصفتها بـ"الإشاعات المتداولة عبر شبكة التواصل الاجتماعي، حول دخول معلمي مدرسة الفردوس لحجر صحي حتى يتم تعقيمها".

وقال مدير مدرسة الفردوس في رهط، محمود أبو عابد، لـ"عرب 48" إنه "لا وجود لأي حالة كورونا في مدرسة الفردوس الابتدائية، والصحافي الذي نشر الخبر من مدينة رهط مسؤول مسؤولية كاملة عن التبعات التي سوف يتحملها، لأنه تسبب بقلق للأهالي وأضر براحة أهل المدينة، وسنتوجه للشرطة لتحميله كامل المسؤولية".

وصرح رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان: "نحن نتواصل مع وزارة الصحة منذ الصباح، فيما يخص حالات الكورونا في مدينة رهط. هناك مغرضون حاولوا تصدير إشاعات حول إغلاق مدارس ابتدائية في رهط، وهذا غير صحيح".

وأكد أن "هنالك معلم واحد أصيب في مدرسة النور، وتم إرسال جميع من تواصلوا معه إلى الحجر الصحي. الكورونا أصبحت جزءًا من حياتنا، وليست من ورائنا ولا شماتة في المرض".

وختم رئيس البلدية بالقول: "نرجو تقصي الأخبار الصحيحة، واتباع إرشادات الصحة. لم نخرج من الأزمة بعد، وعلينا التوحد معًا، لا على بعض فيها".

وتوجه "عرب 48" إلى مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية رهط، د. علي الهزيل، فأشار إلى عدم وجود معلومات دقيقة حتى اللحظة، وأكد أنه سيقوم بالتواصل، خلال اليوم، لحتلنة الجمهور.