الصحة الإسرائيلية: 1231 مصابًا جديدًا بكورونا بينهم 118 حالة خطيرة

الصحة الإسرائيلية: 1231 مصابًا جديدًا بكورونا بينهم 118 حالة خطيرة
تل أبيب (أ ب)

ثُبتت 1231 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في اليوم الأخير بحسب ما جاء في المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة الإسرائيلية، و118 حالة خطيرة.

ووصل عدد المصابين في البلاد إلى 33 ألفًا و866 شخصًا، وتماثل منهم للشفاء ما لا يقل عن 18,376، ما يعني أن عدد الحالات الفعّالة يقف عند الـ15 ألفًا و209 شخصًا.

ويواصل فيروس كورونا الانتشار في البلاد، وليس فقط على مستوى الأماكن التي حددتها وزارة الصحة بأنها بؤر تفش للفيروس، إنّما خارج حدود هذه البلدات أيضًا.

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء الفيروس إلى 346 حالة، ويخضع 41 مريضا للتنفس الاصطناعي.

ودخلت صباح اليوم الخميس، التقييدات على استخدام المواصلات العامة وعدد المسافرين بالحافلة وإلزامهم باستعمال الكمامات، فيما ستعمل المواصلات حتى العاشرة ليلا، وذلك في ظل تسجيل معدلات قياسية للإصابات بفيروس كورونا المستجد بالبلاد، فيما تفحص لجنة وزارية إمكانية فرض إغلاق كامل أو جزئي على 9 بلدات.

ووفقا للتقييدات التي أقرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، يسمح بسفر 32 راكبا في الحافلة في خط داخل المدينة، و30 راكبا في الخطوط بين المدن، و50 راكبا في الحافلات الطويلة.

كما يحظر بموجب التقييدات تشغيل المكيف الهوائي في الحافلات، وينبغي فتح نوافذها. وكانت وزارة المواصلات طالبت بإلغاء القرار بشأن تشغيل المكيف الهوائي، لكن وزارة الصحة رفضت ذلك.

ووسط التقييدات وتعليق التسهيلات وحظر التجمهر وإغلاق القاعات واقتصار المشاركة في المناسبات والأفراح والحفلات على 20 شخصا وفرض تقييدات على دور العبادة، تتجه الحكومة إلى فرض إغلاق كامل أو جزئي على 9 بلدات، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ