07/10/2015 - 15:22

شهيد من الخليل في كريات جات واعتقالات في بيت إيل

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إنه تم إطلاق النار على الشاب الفلسطيني بعد أن طعن جنديا، كما ترددت أنباء عن محاولة خطف سلاح الجندي

شهيد من الخليل في كريات جات واعتقالات في بيت إيل

الشهيد أيمن الجندي

سقط بعد ظهر اليوم الأربعاء شهيد فلسطيني داخل الخط الأخضر، في بلدة كريات غات، في جنوب البلاد. وعلم أن الشهيد هو أمجد حاتم الجندي (24 عاما) من بلدة يطا في منطقة الخليل.

واختطفت قوة من وحدة المستعربين الإسرائيلية الخاصة، اليوم، 3 شبان جرحى خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز 'بيت إيل'، وأن جراح أحدهم خطيرة بعد إصابته برصاصة في رأسه، مشيرة إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز اتجاه المواطنين.          

اقرأ أيضًا| بيت لحم: إصابة فلسطيني بجروح خطيرة بنيران مستوطن

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إنه تم إطلاق النار على الشاب الفلسطيني بعد أن طعن جنديا، كما ترددت أنباء عن محاولة خطف سلاح الجندي.

وبحسب الرواية الإسرائيلية، فإن الجندي تعرض للطعن في حافلة وأصيب بجروح طفيفة، وبعد أن نزل من الحافلة خطف الفلسطيني سلاحه ودخل بناية وأطلق النار، ثم حضرت قوة من الشرطة إلى المكان وأطقت النار عليه ما أدى إلى استشهاده. 

وفي وقت سابق من اليوم أطلق مستوطن النار على فلسطيني وأصابه بجروح خطيرة في منطقة بيت لحم في الضفة الغربية.

وقبيل ظهر اليوم أطلق مستوطن النار على شابة فلسطينية في البلدة القديمة في القدس المحتلة وأصابها بجروح خطيرة. وقال شهود عيان أنه خلافا لادعاءات الاحتلال فإن الشابة لم تحاول طعن المستوطن ولم تكن تحمل سكينا أصلا. 

التعليقات