مفتي الديار الفلسطينية: الإثنين أول أيام شهر رمضان

مفتي الديار الفلسطينية: الإثنين أول أيام شهر رمضان

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، محمد حسين، مساء اليوم، الأحد، أن يوم غدٍ، الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأضاف المفتي أنه 'في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك، لتحري هلال شهر رمضان لهذا العام 1437هــ، ثبتت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غدٍ، الإثنين، هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1437 للهجرة'.

في حين قالت وسائل إعلام سعوديّة إن عددًا من المترائين تمكنوا من رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم، الأحد، في عددٍ من مناطق البلاد.

وقالت وسائل الإعلام تلك إن المترائين بدأوا تسجيل الرؤية ورفعها للمحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم، الأحد.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة العليا بيانًا رسميًا تعلن فيه حلول شهر رمضان المبارك، وأن يوم غد الإثنين، هو الأول من رمضان لعام 1437هـ.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت ماليزيا رسميًا أن غدًا، الإثنين، الموافق السادس من حزيران/يونيو 2016، هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجرى 1437.

ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة 'نيو ستريتس تايمز' الماليزية عن حامل أختام حكام ولايات ماليزيا، سيد دانيال سيد أحمد، مساء اليوم (بتوقيت ماليزيا)، قوله إن غدُا ال‘ثنين الموافق السادس من حزيران/يونيو 2016 هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجرى 1437 في كافة ولايات ماليزيا.

ونقلت شبكات الإذاعة والتلفزيون الماليزية بيان الإعلان عن بدء شهر الصوم في البلاد، غدًا الإثنين.

اقرأ/ي أيضًا | الناصرة: عادات اجتماعية أصيلة تجمع الأهالي في رمضان

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018