هجوم سيبراني على المواقع الإسرائيلية: "القدس عاصمة فلسطين"

هجوم سيبراني على المواقع الإسرائيلية: "القدس عاصمة فلسطين"
موقع نقابة المعلمين الإسرائيلي (تصوير شاشة)

تعرضت مواقع إسرائيلية رسمية، مساء اليوم الثلاثاء لهجمات سيبرانية، ونشر على صفحاتها الرئيسية صور التقطت خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرة الفلسطينية السلمية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، إحياء للذكرى الـ 42 ليوم الأرض، يوم الجمعة الماضي.

وكتب المنفذون في منتصف الصورة، التي احتلت الصفحة الرئيسية للعديد من المواقع الإسرائيلية كتابة باللغة الإنجليزية مفادها: "القدس عاصمة فلسطين... لن ننسى شهدائنا".

ومن بين المواقع الإسرائيلية التي شملها الاختراق السيبراني السلطات المحلية في كل من إيلات، عكا، كفار سابا، جفعات شموئيل، أور يهودا، نتانيا وهرتسليا. بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لنقابة المعلمين الإسرائيليين وموقع مستشفى "هيلل يافي" في الخضيرة وموقع الأوبرا الإسرائيلي.

وسمع كل من يدخل إلى المواقع المخترقة، صوت الأذان بالإضافة إلى الصورة التي تم رفعها على صفحات المواقع الرئيسية.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن قراصنة عرب يقفون خلف الهجوم، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الأميركية للمدينة المحتلة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، مجزرة إنسانية خلال قمعه لفعاليات مسيرة العودة الكبرى، التي تستمر حتى منتصف أيار/ مايو المقبل، واعتداءه على تجمعات فلسطينية سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، ما أدى إلى استشهاد 19 شخصًا وإصابة المئات.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018