كفر قاسم: اتهام 4 أشخاص بجريمة قتل ربيع فريج

كفر قاسم: اتهام 4 أشخاص بجريمة قتل ربيع فريج
ضحية جريمة القتل، ربيع فريج

من المُزمع أن تقدم النيابة العامة، غدا الأربعاء، لائحة اتهام ضد أربعة من سكان كفر قاسم، تنسب إليهم التورط في جريمة قتل ربيع فريج (29 عاما) بتاريخ 17.3.2018 في شارع السلطاني بالمدينة. 

وادعت الشرطة أنه "بحسب البينات التي تم جمعها تبين أنه نشب خلاف بين ربيع فريج (29 عاما) من سكان كفر قاسم، وبين عبد القادر عيسى (30 عاما) من كفر قاسم المدعو 'عبودي'. ووفق الشبهات تبين أن عبودي وشقيقيه مصطفى عيسى (32 عاما) ومحمد عيسى (38 عاما) وابن عمهما كرامة عيسى (39 عاما) قاموا بانتظار ربيع فريج ظهر ذلك اليوم في شارع السلطاني بالمدينة، وعندما مر فريج بسيارته من المكان، قام عبودي بإطلاق النار على القسم العلوي من جسده وأرداه قتيلا، ثم هرب الأربعة من المكان". 

ويُستدل من ملف القضية أنه "وفق تحليل ما وثقته الكاميرات في مكان الجريمة، شوهد عبودي وساقه مبتورة وهو يتكئ على عكازه قرب الرصيف في شارع السلطاني وبجانبه الثلاثة الآخرين. وعندما تأكد عبودي أن فريج كان يقود سيارته ويقترب من المكان، أخرج مسدسا كان بحوزته، وتقدم مسرعا بمساعدة عكازه نحو الشارع، وأطلق النار على سيارة فريج". 

وجاء في ملف القضية أيضا أن "الشرطة تلقت لاحقا بتاريخ 29.03.2018 معلومات تفيد بأن المشتبه بهم يختبئون في مخيم بلاطة في نابلس. وداهمت قوة مشتركة من الوحدة المركزية مع قوات خاصة من الشرطة المنزل الذي اختبأ فيه المشتبه بهم واعتقلوا ثلاثة منهم وهم شقيقا عبودي وابن عمهم. وفي الوقت نفسه، اعتقلت زوجة المشتبه به بإطلاق النار وشقيقته في كفر قاسم للاشتباه بهما بمساعدته في القتل وعرقلة عمل أفراد الشرطة. وفي 22.05.2018 تلقت الوحدة المركزية بالشرطة معلومات تفيد بأن عبودي المشتبه به بإطلاق النار كان متواجدا في منزله بكفر قاسم، فداهمت منزله واعتقلته. وجرى تمديد اعتقال الأشقاء الثلاثة وابن عمهم على ذمة التحقيق من وقت لآخر. وأنهت الشرطة، الأسبوع الجاري، عملها في جمع البينات وبناء قاعدة أدلة دامغة ضد المشتبه بهم وقدمت النيابة العامة بحقهم إلى المحكمة تصريح مدع، قبل تقديم النيابة ضدهم غدا لوائح اتهام لتورطهم في جريمة القتل".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018