"حدث أمني" في "غلاف غزة": طريق مختصرة نحو قاعدة للاحتلال

"حدث أمني" في "غلاف غزة": طريق مختصرة نحو قاعدة للاحتلال
صورة توضيحية (أ ب)

أعلن "المجلس الإقليمي أشكول" في المنطقة التي تسمى إسرائيليًا بـ"غلاف غزة"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاشتباه بـ"حدث أمني" أعلن عنه سابقًا، قد "زال".

وأكدت القناة الإسرائيلية العاشرة أن "الحدث الأمني" لم يكن سوى محاولة بعض جنود الاحتلال اختصار الطريق إلى قاعدتهم العسكرية عبر طريق التفافية قريبة من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وأراضي الـ48. 

وكانت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، قد طالبت مساء اليوم، من أهالي "المجلس الإقليمي أشكول" في محيط قطاع غزة، بملازمة منازلهم إثر أنباء أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عن "حادث أمني".

وأشارت "شركة الأخبار" الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا) إلى أن الإنذار بـ"حدث أمني" جاء في أعقاب رصد لما وصفته بـ"حالة تسلل" عبر السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وأراضي الـ48.

وأعلنت حالة الاستنفار الأمني في "أشكول" إثر العثور على حقيبتين بالقرب من السياج الأمني شرقي القطاع المحلصر. بحسب المصدر.

وأفاد المصدر بأن قوات كبيرة من الجيش هرعت إلى المكان، وقامط بأعمال بحث وتمشيط، ولم يتم العثور على شيء يذكر. إذ تبيّن أن "حالة التسلل" لم تتعدى كونها سلك بعض جنود الاحتلال طريقًا مختصرة إلى قاعدتهم العسكرية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018