معلمات روضات بساتين من الوسط العربي في الشمال تزرن النقب

معلمات روضات بساتين من الوسط العربي في الشمال تزرن النقب

زارت العشرات من معلمات الروضات والبساتين من الوسط العربي-البدوي في الشمال، روضات وبساتين في الوسط العربي-البدوي في الجنوب أمس (الثلاثاء).
وقد استقبلت المعلمات في جو احتفالي، من قبل «مدير المعارف البدوية»، الدكتور محمد الهيب، ورئيس المجلس المحلي في شقيب السلام الاستاذ سعيد الخرومي، ورئيس بلدية رهط طلال القريناوي، ومدراء مدارس، والمفتشات المنسقات غزلان ابو معمر، وآمنه الصانع، ومنسقة التفتيش في الوسط العربي-البدوي نعومي يتسحاكي، ومعلمات بساتين وروضات من مدينة رهط وشقيب السلام، وذلك في الخيمه السياحية التي تعود لفرحان الشليبي.
وتجولت المربيات في بعض بساتين وروضات قرية شقيب السلام، واستمعن الى شرح مفصل عن عمل البساتين والروضات، وتابعن المسير الى بساتين وروضات مدرسة السيد، وقد استقبلن من قبل مفتش المدرسة الاستاذ عطيه ابو طه ومدير المدرسة الأستاذ حافظ السيد، ومعلمات البساتين والروضات. واستمعت المعلمات إلى شرح مفصل من قبل المفتش عن المدرسة والوسط العربي-البدوي ومدى اهتمام الوزارة بهذا الوسط، وبيّن أن مثل هذه الزيارات تزيد من اواصر التواصل بين الشمال والجنوب، زيادة على الفائدة، وتبادل الخبرات.
وتابعت المعلمات جولتهن في روضات وبساتين في مدينة رهط، وقد كان في استقبالهن مدير قسم المعارف في بلدية رهط الدكتور علي الهزيل، ومدير قسم الاطفال ابراهيم القريناوي، وتناولن وجبة الغداء على نفقة بلدية رهط.
وفي حديث مع المفتشة فوزيه أبو رنه، مفتشه في الوسط العربي-البدوي في الشمال، وهي احدى المسؤولات عن الجولة قالت: «هذه زيارة رد على زياره كانت في السنة الماضيه لمعلمات من الجنوب الى الشمال، وهذه الزيارة للتعرف وللتواصل، وكان انطباعنا جيد، ولهذه الجولة فوائد كثيرة، وعلينا العمل لاشراك المعلمات في ورشات عمل مشتركه، كي تتعرف المعلمات على بعضهن البعض».

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018