مقتل سبعة اشخاص، بينهم خمسة عرب، في اربعة حوادث طرق

مقتل سبعة اشخاص، بينهم خمسة عرب، في اربعة حوادث طرق

لقي سبعة أشخاص مصرعهم في وأصيب 30 آخرين بجراح، بعضها خطرة، في أربعة حوادث طرق وقعت بعد ظهر اليوم في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

وفي مأساة وقعت في النقب، لقيت أم وطفلها ابن الثلاثة أشهر مصرعه، ولا يزال طفلها الآخر (أربع سنوات) يصارع البقاء في المستشفى، في حين وصفت حالة زوجها بالخطرة.
وقد لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرين بجراح، جراح أحدهم خطيرة، في حادث طرق مروّع وقع الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم (الأحد) قرب مفترق طرق «السقاطي» (شوكت)، على مقطع الطريق الممتدة بين المفرق وقرية حورة على طريق عراد في النقب.

والقتلى هم المرحومة حمدة أبو جامع (23 عامًا) وطفلها علي محمد علي أبو جودة (ثلاثة أشهر – الذي توفي لاحقًا متاثرًا بجراحه)، في حين يصارع طفلها الآخر نسيم (أربع سنوات) الذي كان يرقد في المستشفى في وقت سابق من اليوم، في حالة خطرة، ووصفت حالة زوجها محمد علي أبو جودة بالمتوسطة. وقتل كذلك في الحادث المأساوي كل من مجدية أبو جودة (40 عامًا) والسائق رشيد جابر أبو جامع (23 عامًا) من قرية كسيفة في النقب.

وقد وقع الحادث بعد اصطدام وجها لوجه بين سيارة من نوع «فورد فياستا» كان يستقلها أبناء العائلة الذين كانوا في طريقهم إلى بيوتهم، عائدين بالطفل نسيم الذي كان يرقد في مستشفى «سوروكا»، وسيارة «ميتسوبيشي ماغنوم»، كانت تستقلها خمس معلمات من قرية كسيفة كنّ في طريقهن إلى دورة استكمال في كلية «أحفا» في شمالي النقب. وقد هرعت قوات كبيرة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث. وعلم موقع "عرب48" ان يقظة المواطن محمد الصانع، من قرية اللقية، الذي سارع الى نقل الطفل نسيم أبو جودة إلى مستشفى «سوروكا» انقذت حياة الطفل.
وفي حادث آخر وقع قرب قرية طرعان بعد ظهر اليوم، لقيت المواطنة رسمية موسى سمعان (70 عاما) مصرعها واصيب ثلاثة أشخاص بجراح بين متوسطة وطفيفة.

وقالت الشرطة ان الحادث نجم عن اصطدام سيارتين وجها لوجه على شارع طبريا. ونقل الجرحى الى مستشفى بوريا في طبريا. وفي حادث اخر وقع الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم لقيت فتاة (13 عامًا) مصرعها واصيب 14 آخرين بجراح، بينهم ثلاثة بصورة خطرة، بعد اصطدام شاحنة بخمس سيارات خاصة على الحاجز الشرطي المقام على بعد كلم واحد من المدخل الشمالي لمدينة ايلات. وتم نقل الجرحى إلى مستشفى "يوسفتال" في ايلات.

وقال سائق الشاحنة التابعة لشركة "النبالي" انه فقد السيطرة على شاحنته بعد انفجار إطارها، ما أدى إلى اصطدامه بالسيارات التي وقفت على الحاجز بانتظار فحص شرطة "حرس الحدود". وقد استمر عمل رجال الاطفائية لفترة طويلة من أجل اخراج أربعة أشخاص علقوا داخل سيارة خصوصية، تهشمت تمامًا.

واعترف سائق الشاحنة (43 عامًا) أثناء التحقيق معه في شرطة السير في ايلات، أنه نام أثناء قيادة الشاحنة. ويشار إلى أنه تم تسجيل 15 مخالفة سير ضده، وتم سحب رخصته لمدة ثلاثة أشهر في أعقاب الحادث.
وفي نتانيا قتل طفل في الرابعة من عمره جراء دهسه من قبل سيارة اجرة في شارع نوردو في المدينة.

وكان الطفل قد اصيب بجراح بالغة توفي على أثرها في المستشفى. وتبين لاحقًا أن ثلاثة لقوا مصرعهم في الحال، فيما أصيب 7 آخرين، بينهم الطفل الذي نقل بصورة فردية ووصفت حالته بالخطرة وشقيقه الأصغر، الذي وصفت حالته بالميؤوس منها، ووالد الطفلين الذي وصفت جراحه بالمتوسطة وأربعة أصيبوا بجراح طفيفة. وقد تم تقديم العلاج الأولي للجرحى في مكان الحادث ثم نقلوا بواسطة خمس سيارات إسعاف تابعة لمؤسسة «نجمة داؤود الحمراء» إلى مستشفى «سوروكا» في بئر السبع. وقالت الناطقة بلسان مستشفى «سوروكا»، عيريت بيبي، إن الطفل علي أبو جودة (ثلاثة أشهر) توفي متأثرًا بجراحه في المستشفى الساعة الخامسة والربع من بعد ظهر اليوم ليرتفع عدد قتلى الحادث المروّع إلى أربعة.
وشرعت شرطة السير بالتحقيق في ملابسات الحادث، حيث تم إغلاق الشارع لعدة ساعات.

وفي حديث لموقع «عرب 48»، قال الميجور حاييم ريبا، رئيس قسم حوادث الطرق في شرطة النقب: «حسب التحقيقات الأولية التي قمنا بها، يتضح أن الحادث نجم عن خروج سيارة الماغنوم التجارية عن مسارها لأسباب لم تعرف بعد، واصطدامها وجهًا لوجه بسيارة العائلة الثكلى».

وفي الوقت نفسه وقع حادث طرق بالقرب من مدينة رهط في النقب، وتم نقل خمسة جرحى أصيبوا في الحادث الذي وقع على مفرق شوفال (رهط)، إلى مستشفى «سوروكا» في بئر السبع. ووصفت إصابتهم بالطفيفة.
الى ذلك لقي مواطن عربي سادس مصرعه، في حادث غرق قرب شاطئ رأس الناقورة. وقالت شرطة نهاريا، شمال اسرائيل، انها عثرت، مساء اليوم، على جثة المواطن العربي فريد عواد الياس (36 عاما) من مدينة سخنين، على شاطئ "بيتسيت" قرب رأس الناقورة.